جميع المباريات

إعلان

نقطة للخريطيات والعربي.. والغرافة يسحق الأهلي في أولى مباريات شامسوكا

الغرافة

الغرافة أقال ميتسو وجاء بشامسوكا

د ب أ:

سقط الخريطيات في فخ التعادل السلبي مع العربي يوم الجمعة على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في إطار مباريات المرحلة التاسعة عشر من الدوري القطري لتتضاعف متاعب الخريطيات الذي يحتل المركز قبل الأخير ويصارع من أجل تفادي الهبوط.

وتضاءلت فرص الأهلي في البقاء بدوري النجوم بعد الهزيمة الثقيلة 4-1 أمام الغرافة في مباراة أخرى على ملعب حمد الكبير بنادي العربي في إطار نفس المرحلة.

واتسمت المباراة بكثرة الفرص الضائعة من الفريقين حيث افتقد المهاجمون للتركيز أمام المرمى واكتفى كل من الفريقين بنقطة التعادل غير المجدية.

ورفع الخريطيات رصيده إلى 18 نقطة بالمركز الحادي عشر مقابل 22 نقطة للعربي في المركز التاسع.

وبدأ الخريطيات المباراة بالضغط الهجومي أملاً في التسجيل مستفيداً من سرعة ثلاثي الهجوم يحيي كيبي وجيسي جون وأنيوكاشي لكنه لم يتمكن من الوصول لشباك رجب حمزة بسبب التغطية الدفاعية المتميزة بقيادة الإيراني هادي عقيلي.

وكانت أخطر الفرص عن طريق كيبي في الدقيقة 23 عندما قاد هجمة مرتدة سريعة وأنهاها بتسديدة قوية وجدت حارس العربي في المكان المناسب لتضيع فرصة افتتاح التسجيل.

وفي المقابل، اعتمد العربي على الدفاع مع استغلال الهجمات المرتدة للحد من خطورة المنافس واستغلال المساحات التي يتركها في خط الدفاع.

وبالفعل، منحت تلك الطريقة فرصاً عديدة أهمها انفراد جاكو عرفات بالحارس خليفة أبو بكر لكنه سدد في الشباك من الخارج.

وكاد الأرجنتيني ليوناردو بيسكوليتشي ينال من شباك الخريطيات اثر تصويبة قوية في الدقيقة 33 ارتطمت بالقائم لتضيع الفرصة.

وتوالت الفرص الهجومية من الجانبين لكن التسرع حال دون هز الشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، استمر الأداء الهجومي وكاد كيبي أن يسجل للخريطيات في الدقيقة 55 بعد أن تلاعب بدفاع العربي وسدد الكرة بقوة ولكن الحارس رجب حمزة تصدى لها. ورد محمد سالم المال بتصويبة قوية مرت بجوار للقائم.

وكانت أخطر فرص الشوط الثاني عن طريق جاكو عرفات الذي راوغ حارس الخريطيات في الدقيقة 67 ليجد نفسه أمام المرمى الخالي من حارسه وسدد الكرة باتجاه المرمى ولكن تركي أمان أنقذ فريقه من هدف محقق بعد أن أبعد الكرة من فوق خط المرمى.

وفي الدقائق الأخيرة، كثرت الإلتحامات القوية من الجانبين ولم يتردد الحكم بنجر الدوسري في إشهار عدة إنذارات بعد التوتر الواضح على اللاعبين وفقدانهم التركيز بسبب النتيجة لتنتهي المواجهة بالتعادل السلبي.

وفي المباراة الأخرى، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم بادر الغرافة بالتسجيل عن طريق مهاجمه الإيراني فرهاد مجيدي في الدقيقة 56 من ركلة جزاء وأضاف زميله محمد ياسر الهدف الثاني في الدقيقة 60 وحسم البرازيلي تارديلي نتيجة المواجهة تماماً بالهدف الثالث في الدقيقة 71.

وفي الدقيقة 78 احتسب الحكم عبد الله البلوشي ركلة جزاء إاثر عرقلة أحمد فارس لهشام بوشروان ونجح الكونجولي آلان ديوكو في تقليص الفارق.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، تمكن مجيدي من إضافة الهدف الرابع إثر خطأ دفاعي قاتل من الأهلي.

ونجح الغرافة بذلك في وضع حد لسلسلة نتائجه السلبية في أول مباراة له مع مدربه الجديد شاموسكا ليرفع رصيده إلى 25 نقطة ويرتقي للمركز الخامس مؤقتاً في حين ظل الأهلي يعاني في المركز الأخير برصيد 12 نقطة ويتجه نحو الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg