جميع المباريات

إعلان

هدف قاتل للموسى يكلل عودة بطولية للأهلي أمام هجر

تيسير الجاسم الاهلي

الجاسم أحرز هدفا غريبا

كتب – أسامة فاروق:

أحرز البديل معتز الموسى لاعب وسط الأهلي هدفًا قاتلا في الدقيقة 89 ليفوز فريقه على ضيفه هجر 4-3 في الجولة ال22 من دوري زين للمحترفين.

سجل أهداف الأهلي تيسير الجاسم (هدفين) وفيكتور سيموس ومعتز الموسى في الدقائق 31، 59، 75، 89، فيما أحرز خالد الرجيب وتوفيق بوحميد ومبارك الخضري أهداف هجر في الدقائق 5 ، 50 ، 55.

ورفع الأهلي رصيده إلى 55 نقطة في المركز الثاني متأخرًا عن الشباب المتصدر بفارق نقطة واحدة، فيما تجمد رصيد هجر عند 20 نقطة في  المركز العاشر.

خدعة

دخل الأهلي المباراة مدفوعًا بأصوات جماهيره الهادرة، التي ملأت المدرجات، وسدد كماتشو بعض الكرات بعيدة المدى ولكن لم تهدد مرمى مصطفى ملائكة حارس هجر.

وصدم خالد الرجيب مهاجم هجر الجماهير الأهلاوية المحتشدة في استاد الأمير عبد الله الفيصل بهدف عقب مرور خمس دقائق فقط مستغلا تمريرة حريرية من سعد اليامي وضعته في مواجهة المسيليم، ولعب الرجيب الكرة بهدوء على يسار الحارس الذي ارتمى يمينًا.

وانطلق لاعبو الأهلي في هجوم كاسح محاولين إحراز هدف التعادل ولعب أحمد درويش كرة رأسية وجدت يد ملائكة، وسدد محسن العيسى الكرة بعد تمريرة من سيموس لكنها أخطأت طريق المرمى.

واستغل عقيل بلعيث كرة عرضية من الجهة اليسرى ولعبها برأسه أخرجها ملائكة لركنية، ونُفذت الركنية بكرة داخل منطقة الجزاء ظلت تدور بين أقدام ورؤوس لاعبي الأهلي حتى لعبها كامل الموسى في النهاية بمقصية خلفية مزدوجة على طريقة عماد الحوسني مرت فوق العارضة.

وكانت الهجمات المرتدة لهجر غاية في الخطورة على مرمى المسيليم خاصة في الدقيقة 30 حين أضاع الرجيب كرة وهو في حلق مرمى الأهلي.

وجاء الفرج عن طريق قدم الجاسم الذي استغل تقدم ملائكة وأرسل كرة بعيدة المدى خدعت الحارس ومرت من فوقه واصطدمت بالقائم الأيسر وارتدت داخل الشباك.

وفي الدقيقة 38 كاد محسن العيسي نجم وسط الأهلي أن يحرز هدفًا من ركلة ركنية نفذها صوب المرمى واصطدمت بالقائم وذهبت خارج المرمى.

ياروليم

بداية الشوط الثاني جاءت صادمة إلى أقصى الحدود بالنسبة للجماهير الأهلاوية حيث تلقى مرمى المسيليم هدفين متتالين خلال عشر دقائق فقط لتصبح النتيجة 3-1 وسط ذهول الجماهير بالمدرجات.

وأحرز بوحميد الهدف الثاني لهجر بعدما استخلص كرة مشتركة بينه وعقيل بلغيث وسددها ببراعة على يمين المسيليم، قبل أن يعزز الخضري من تقدم هجر بهدف ثالث بعدما استغل ارتداد رأسية الرجيب من يد المسيليم وأعادها إلى داخل الشباك.

وانتفض الأهلي سريعًا عقب صدمة الهدفين وأجرى مدربه الكفء كاريل ياروليم عدة تغييرات حيث دفع بعبد الرحيم جيزاوي وياسر الفهمي إلى جوار سيموس، وأدخل معتز الموسى في وسط الملعب، وأعطى ياروليم تعليماته إلى كماتشو والجاسم للتقدم أكثر إلى منطقة جزاء هجر، ولكن الهجمات المرتدة للضيوف جاءت خطيرة جدا.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لتيسير الجاسم نتيجة تعرضه لعرقلة داخل منطقة الجزاء وتقدم البرازيلي فيكتور سيموس لها وسددها بقوة في سقف مرمى ملائكة الذي ارتمى أرضا.

وكاد الكولومبي خاييرو بالومينو أن يحرز هدف التعادل من رأسية لكن أحد مدافعي هجر أخرجها من على خط المرمى، قبل أن يسجل الجاسم هدف التعادل ليشتعل الملعب وتزداد عزيمة لاعبي الأهلي ومدربه.

بدأ الهدف بلعبة ثنائية بين جيزاوي وسيموس ليمررها الأخير على يمين المنطقة إلى الجاسم الغير مراقب فسددها بقوة بين أقدام وأيدي لاعبي هجر وحارس مرماهم لتمر داخل شباكهم.

وسجل معتز الموسى هدف الفوز القاتل للأهلي في الدقيقة 89 بعد عرضية من كماتشو سقطت من يد ملائكة وذهبت للموسى فمزّق بها سقف شباك الفريق الهجراوي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن