جميع المباريات

إعلان

مان سيتي يودع دوري أوروبا امام لشبونة في أكثر مباريات البطولة إثارة

لشبونة

سبورتنج لشبونة يتأهل على حساب مانشستر سيتى

لندن - وكالة الأنباء الأسبانية:

في واحدة من أكثر المباريات إثارة هذا الموسم، ودع مانشستر سيتي الإنجليزي بطولة دوري أوروبا اليوم من دور الـ16 رغم فوزه على ضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتأهل الفريق الضيف الى ربع النهائي مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

ولحق لشبونة بركب المتأهلين الى ربع النهائي رغم التعادل (3-3) في مجموع المباراتين، فيما لحق مان سيتي بجاره الأكبر مانشستر يونايتد الذي غادر البطولة قبل دقائق من انطلاق تلك المباراة على يد أثلتيك بلباو الإسباني.

وكان لشبونة قد فاز بملعبه في مباراة الذهاب بهدف نظيف، وعاد ليتقدم اليوم في الإياب على ملعب الاتحاد بهدفين من توقيع التشيلي ماتياس فرنانديز من تسديدة صاروخية (ق33) وزميله الهولندي ريكي فان فولسفينكيل الذي ضاعف النتيجة بعد سبع دقائق.

وقلب مان سيتي الطاولة في الشوط الثاني، رغم أن المهمة كانت شبه مستحيلة لحاجته الى تسجيل أربع أهداف.

أول الغيث جاء بهدف الأرجنتيني سرخيو أجويرو (ق60) وتبعه هدف التعادل للإيطالي ماريو بالوتيللي من ركلة جزاء (ق75)، ثم بلغت الإثارة ذروتها حين عاد أجويرو للتسجيل ليرجح كفة فريقه بهدف ثالث (ق82).

واستبسل "السيتيزنز" بكل ما أوتوا من قوة لتسجيل هدف التأهل في ما تبقى من دقائق قليلة، لكن ذهبت محاولاتهم ادراج الريح، وخاصة حين تخلى الحارس جو هارت عن مرماه ليؤازر زملائه في مساعيهم الهجومية.

وتهيأت لهارت فرصة دخول التاريخ بتسجيل الهدف المنتظر من كرة رأسية لعبها ببراعة المهاجمين نحو المرمى في الثانية الاخيرة، لكن حارس الفريق البرتغالي تصدى لها وحولها الى ركنية، ثم رفض الحكم احتسابها بعد أن انتهت الدقائق الخامسة من الوقت بدلا من الضائع، ليطلق صافرة الختام مانحا فريق العاصمة البرتغالية تأهلا تاريخيا الى دور الثمانية.

لمشاهدة صور المباراة إضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
الوصل

الوصل

0 1
أهلي جدة

أهلي جدة

28

أهلي جدة يطالب بركلة جزاء بعد سقوط زياد الجهني والحكم لم يحتسب شيء والمطالبة بالرجوع لتقنية الفيديو