جميع المباريات

إعلان

ماروسيا يضم سائقة للتجارب في فورمولا 1

يللاكورة

لندن (رويترز) - اختار فريق ماروسيا الاسبانية ماريا دي فيوتا للعمل سائقة تجارب يوم الاربعاء لتصبح المرأة الوحيدة التي تلعب هذا الدور بين جميع الفرق التي تنافس حاليا في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

وشاركت ابنة ايميليو دي فيوتا سائق سباقات فورمولا 1 السابق - الذي شارك في سباقين في 1977 بدون أن يسجل أي نقطة - في سباقات عدد من الفئات وقامت بتجربة سيارة رينو اف.1 في جنوب فرنسا في اغسطس اب الماضي.

وانطلقت السيارة الجديدة لفريق ماروسيا - الذي يمتلك رخصة روسية - والتي تحمل اسم ام.ار01 لعدة اميال لاغراض دعائية فقط قبل سباق استراليا الافتتاحي الاسبوع المقبل وذلك بسبب مشاكل في اجتياز اختبارات التصادم المطلوبة.

وقال الفريق ان دي فيوتا ستتاح لها الفرصة لقيادة السيارة في وقت لاحق هذا العام. وستجرى التجارب المقبلة في موجيلو بايطاليا خلال العطلة التي تحصل عليها الفرق في اغسطس اب الا أن السائقة الاسبانية تتوقع الانتظار حتى تجارب أبوظبي في نهاية الموسم للمشاركة.

وقالت السائقة البالغة من العمر 32 عاما "انها فرصة رائعة للعمل عن قرب مع أحد فرق فورمولا 1 لاكتساب خبرة جيدة بما يساعدني في التقدم في مسيرتي."

ويضم ماروسيا السائق الالماني المخضرم تيمو جلوك والفرنسي الصاعد شارل بيك.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg