جميع المباريات

إعلان

الاتحاد يبدأ حملته الآسيوية أمام باختاكور الأوزبكي بدون جمهوره

جماهير الاتحاد

الاتحاد يفقد جمهوره هذا المساء

كتب – أسامة فاروق:

يستهل فريق الاتحاد حملته نحو التاج الآسيوي بمواجهة باختاكور الأوزبكي في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا مساء الثلاثاء على استاد عبد الله الفيصل بجدة.

ويلعب الإتي المباراة بدون أهم عناصره وهو جمهوره الوفي الذي عوقب بسبب أحداث شغب مباراة تشونبوك موتورز الكوري في الموسم الماضي، مما قد يُكسب اللقاء ضربًا من الفتور.

الاتحاد يمر بمرحلة جديدة هذا الموسم بعد مجيء الإسباني راؤول كانيدا لتولي مهمة تدريب الفريق عقب رحيل السلوفيني ماتياج كيك الذي لم يستمر كثيرًا كخليفة للبلجيكي ديمتري.

ويبدأ الاتحاد من حيث انتهى الموسم الماضي، حيث خرج من نصف النهائي أمام العملاق الكوري تشونبوك بالهزيمة ذهابًا 3-2، وإيابًا 2-1، ما سيسعى إلى تعويضه وبدء المشوار هذا الموسم بقوة للوصول إلى المحطة النهائية ورفع الكأس.

ويعتمد عملاق جدة على تاريخه الكبير في دوري الأبطال وهو يواجه باختاكور، حيث أن "الأصفر والأسود" وصل لنهائي البطولة ثلاث مرات خلال الثمانية مواسم الأخيرة وحقق اللقب مرتين، فيما يعد أكبر إنجازات باختاكور هو الوصول لنصف النهائي عام 2004 حين خسر أمام سيونجنام تشونما الكوري الجنوبي والذي دكّه الإتي 6-3 في النهائي.

ظروف سيئة

مرّ النمور بظروف صعبة خلال الفترة الأخيرة بعد أن خسروا المباريات الثلاث الأخيرة لهم في دوري زين فسقطوا إلى المركز السابع ضمن 14 فريقًا، ورصيدهم من النقاط 25 وهو نصف ما يحتكم عليه الشباب متصدر البطولة.

ويملك الاتحاد هجوم قوي يتصدر قائمة أفضل خطوط الهجوم في دوري زين برصيد 43 هدفًا بجانب الأهلي صاحب المركز الثاني بالدوري، وعلى النقيض يظهر دفاع الإتي بشكل سيىء جدا هذا الموسم حيث استقبل مرمى الفريق 32 هدفًا خلال 20 مباراة فقط.

أما باختاكور فيحتل المركز الثالث في دوري بلاده برصيد 51 نقطة جمعها من 26 مباراة، ويفصله عن بونيودكور المتصدر عشر نقاط كاملة، بينما يحل ناساف ثانيًا بفارق نقطتين فقط عن باختاكور.

ويملك الفريق الأوزبكي سجلا ليس بالجيد فيما يخص هجومه ودفاعه، إذ سجل مهاجموه 33 هدفًا فقط خلال 26 مباراة في الدوري بينما استقبل مرماه 17 هدفًا.

نجوم الفريقين

يملك الاتحاد مجموعة مميزة من اللاعبين المحليين والأجانب ما لا يعبّر عنه موقفه المعقّد في الدوري المحلي وخسارته بشكل متكرر أمام الهلال سواءً في كأس ولي العهد أو "زين".

ويقود الكتيبة الاتحادية الأسطورة الحية محمد نور –كما وصفه موقع الفيفا- إلى جانب المحترف المصري حسني عبد ربه والنجوم الدولية أسامة المولد وسعود كريري ونايف هزازي وكذلك المحترف العماني عبد الله عمر.

وتشير تقارير إلى رغبة الإسباني راؤول كانيدا في الدفع بالكونغولي فابريس أونداما من البداية ما يختلف وفكر مواطنه جوارديولا -الذي نصح الاتحاديين بضمه- حيث يفضل الأخير دائمًا اللعب بمهاجم أوحد.

على الجانب الآخر يضم باختاكور عددًا من لاعبي المنتخب الأوزبكي القوي صاحب الأداء المتميز في تصفيات كأس العالم أمثال المدافع أكبر إسماتولاييف وستانسيلاف أندرييف وإيدر ماجدييف، إلى جانب المحترف الياباني الجديد شيبامورا والجيورجي كاخي ماخارادزي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg