جميع المباريات

إعلان

روبن يقود هولندا الى الاطاحة بانكلترا على ملعب ويمبلي

مهاجم المنتخب الهولندي اريين روبن (وسط) يسجل في مر

لندن (بريطانيا) (ا ف ب) - قاد مهاجم بايرن ميونيخ الالماني اريين روبن منتخب بلاده هولندا وصيف بطلة العالم الى الاطاحة بمضيفه الانكليزي الاربعاء على ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة لندن عندما تغلب عليه 3-2 في اطار استعدادات الطرفين لكأس اوروبا 2012 المقررة في اوكرانيا وبولندا من 8 حزيران/يونيو الى الاول من تموز/يوليو المقبلين.

وتقدمت هولندا بهدفين لروبن (57) ويان كلاس هونتيلار (59)، وردت انكلترا بهدفين لغاري كاهيل (85) واشلي يونغ (90)، لكن الكلمة الاخيرة كانت لروبن الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز الخامس لهولندا على انكلترا في 19 مباراة بين المنتخبين مقابل 5 هزائم و9 تعادلات بينها المباريات الاربع الاخيرة.

وهو الفوز الاول لهولندا في مبارياتها الاربع الاخيرة حيث خسرت امام السويد 2-3 في الجولة الاخيرة من التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا وصفر-3 وديا امام المانيا وتعادلت سلبا وديا مع سويسرا.

في المقابل منيت انكلترا بخسارتها الثانية في مبارياتها ال13 الاخيرة.

وخاض المنتخب الانكليزي بقيادة مدربه المؤقت ستيوارت بيرس، المباراة بتشكيلة شابة غاب عنها ابرز النجوم في مقدمتهم المهاجم واين روني وفرانك لامبارد وجون تيري وريو فرديناند واشلي كول ودارين بنت وبيتر كراوتش، وكان قائد ليفربول ستيفن جيرارد ولاعب وسط مانشستر سيتي غاريث باري ابرز المخضرمين في التشكيلة بيد ان الاول اضطر الى ترك مكانه الى دانيال ستاريدج في الدقيقة 33 بسبب الاصابة، فيما استبدل الثاني بزميله في سيتي جيمس ميلنر مطلع الشوط الثاني.

وحظي سكوت باركر بشارة القائد التي كانت السبب في استقالة المدرب الايطالي فابيو كابيلو الذي رفض قرار الاتحاد الانكليزي بتجريد جون تيري منها لاتهامه بتوجيه عبارات عنصرية الى مدافع كوينز بارك رينجرز انطون فرديناند قبل ثلاثة اشهر.

في المقابل، كان نجم توتنهام الانكليزي رافايل فان در فارت ابرز الغائبين عن تشكيلة هولندا بسبب الاصابة.

وكان المنتخب الهولندي وصيف بطل كأس العالم الاخيرة الاكثر استحواذا على الكرة في بداية المباراة لكن دون خطورة على المرمى الانكليزي.

وكان الانكليز اقرب الى افتتاح التسجيل اثر ركلة ركنية تابعها المدافع غاري كاهيل برأسه لكن الكرة مرت بجوار القائم الايسر (5).

وردت هولندا بمجهود فردي لمهاجم بايرن ميونيخ الالماني اريين روبن داخل المنطقة انهاه بتسديدة قوية تصدى لها حارس مرمى مانشستر سيتي جو هارت قبل ان يشتتها الدفاع (14).

ونشط الانكليز في النصف الثاني من الشوط الاول وكانوا الاقرب الى هز الشباك عبر ادم جونسون الذي تلاعب بثلاث مدافعين داخل المنطقة قبل ان يطلق كرة قوية ارتطمت بقدم جون هيتينغا وتحولت الى ركنية (26)، ثم مرر جونسون كرة بالكعب الى المدافع ميكا ريتشارد المتوغل داخل المنطقة فتلاعب بدوره بالمدافع هيتينغا قبل ان يمرر كرة الى اشلي يونغ الذي حاول التسديد بيد انه تعرض لمضايقة من الدفاع الهولندي فابطل مفعول الهجمة.

ودفع مدرب هولندا بيرت فان مارفيك بمهاجم شالكه الالماني يان كلاس هونتيلار مكان قائد ارسنال الانكليزي روبن فان بيرسي مطلع الشوط الثاني.

وأنقذ مارتن ستيكلنبورغ مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لستاريدج من حافة المنطقة (47).

وكاد هونتيلار يفعلها من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايمن لهارت (55).

ومنح روبن التقدم لهولندا من مجهود فردي رائع حيث انطلق بالكرة بسرعة كبيرة من منتصف ملعب منتخب بلاده متلاعبا بالانكليز قبل ان يقترب من منطقة الجزاء ويطلق كرة قوية بيسراه على يسار الحارس هارت (57).

وعززت هولندا بهدف ثان برأسية لهونتيلار اثر تمريرة عرضية من ديرك كاوت فتابعها من مسافة قريبة على يمين الحارس هارت (59)، لكن هونتيلار تعرض لاصابة في فمه اثر اصطدام بالمدافع كريس سمولينغ الذي فقد وعيه وترك مكانه لزميله في مانشستر يونايتد فيل جونز.

وأصر هونتيلار على مواصلة المباراة بيد ان المدرب فان مارفيك رفض واستبدله مهاجم تونتي انشكيده لوك دي يونغ.

واهدر ستيوارت داونينغ، بديل جونسون، فرصة تقليص الفارق عندما تلقى كرة امام المرمى سددها على الطائر بجوار القائم الايسر (66).

وكاد روبن يضيف هدفه الشخصي الثاني عندما تلاعب بالمدافع جونز وتوغل داخل المنطقة واطلق كرة قوية ارتطمت بقدم ريتشاردز وتحولت الى ركنية لم تثمر (69).

واهدر ستاريدج فرصة التقليص عندما تلقى كرة من لايتون باينز امام المرمى الخالي لكنه سددها بين يدي الحارس ستيكلنبورغ (73).

ونجح كاهيل في تسجيل هدف الشرف لاصحاب الارض عندما تلقى كرة خلف المدافعين من باينز فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة قبل ان يتلاعب بالدفاع ويسدد كرة زاحفة من مسافة قريبة على يمين ستيكلنبورغ (83).

وتابعت انكلترا ضغطها على الدفاع الهولندي ومرر جونز كرة على طبق من ذهب الى يونغ المتوغل داخل المنطقة فانفرد بالحارس ستيكلنبورغ ولكزها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة (90).

وفي غمرة فرحة الانكليز بالتعادل، تلقى روبن كرة من القائد مارك فان بومل داخل المنطقة فتلاعب بالمدافع باينز وسددها بيسراه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس هارت (90+2).

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
إيبسويتش تاون

إيبسويتش تاون

1 2
أستون فيلا

أستون فيلا

54

خطأ لصالح أستون فيلا في وسط الملعب