جميع المباريات

إعلان

التحقيق مع كريسبو وفيرون وأسبريا في قضية إفلاس بارما

هيرنان كريسبو

كريسبو متهم بالإستيلاء على أموال بارما

روما - وكالة الأنباء الأسبانية:

يخضع 11 لاعبا سابقا بنادي بارما، من بينهم الأرجنتينيان هيرنان كريسبو وخوان سباستيان فيرون والكولومبي فاوستينو أسبريا، للتحقيق بتهمة الإسهام في إفلاس النادي الإيطالي والاستيلاء على أموال.

وتناقلت وسائل الإعلام الإيطالية اليوم الخبر الذي انفردت به صحيفة "جازيتا دي بارما" أول أمس الثلاثاء، عندما أكدت أنه بعد إتمام التحقيقات المتعلقة بإفلاس بارما، تقرر التحقيق مع 11 لاعبا دافعوا عن ألوان النادي خلال الفترة من 1992 إلى 2003.

وينبثق هذا التحقيق عن آخر رئيسي يتناول إفلاس مجموعة "بارمالات دي كاليستو تانزي" للأغذية، المالكة للنادي، عام 2003.

وبحسب هذه المعلومات، يتهم التحقيق الذي تجريه النائبة باولا دال مونتي مسئولي بارمالات واللاعبين بتحويل قرابة 14 مليون يورو من المجموعة الغذائية إلى النادي عبر عقود إعلانية مزورة.

وفضلا عن كريسبو وفيرون وأسبريا، الذين انضموا إلى الفريق الإيطالي في عقد التسعينيات، تتضمن التحقيقات أيضا الحصول على أقوال البلغاري هريستو ستويتشكوف والفرنسي ليليان تورام والسويدي توماس برولين والإيطاليين لويجي أبولوني ولورنزو مينوتي وإنريكو كييزا ودينو باجيو وماسيمو كريبا.

وتشمل التحقيقات 28 شخصا من بينهم كاليستو تانزي مالك المجموعة ونجله ستيفانو، فضلا عن مسئولين آخرين في بارمالات.

وبحسب النائبة، كانت الأموال تغادر بارمالات لتمويل النادي عبر عقود إعلانات غير حقيقية، بما يتضمنه ذلك من فواتير مزورة يوقع عليها اللاعبون أو الوكالات التي تمثلهم.

وقالت صحيفة "جازيتا ديللو سبورت" إنه باستخدام اسم فيرون غادر بارمالات 5.6 ملايين دولار، مقابل 4.4 ملايين نسبت لأسبريا ومليونين لكريسبو.

كما تتهم النيابة مسئولي بارما بارتكاب مخالفات في صفقة ضم البرازيلي أماوري الذي لم يلعب قط للفريق.

وبحسب التحقيقات، فإن تانزي دفع 3.5 ملايين دولار لإحدى الشركات من أجل ضم أماوري، لكن اللاعب لم يكن على ذمة أي فريق، كما أن صفقته لم تكن ضروية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg