جميع المباريات

إعلان

كوريا الجنوبية تحقق فوزا وديا قبل مباراة حاسمة بتصفيات كأس العالم

يللاكورة

(رويترز) - تغلبت كوريا الجنوبية 4-2 على اوزبكستان في مباراة ودية اليوم السبت لتحصل على دفعة معنوية قبل مباراة حاسمة الاسبوع القادم على أرضها ضد الكويت في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014.

وأعطت المباراة انتصارا مهما للمدرب تشوي كانج هي في ظهوره الاول مع الفريق بعد تعيينه خلفا لتشو كوانج راي الذي أقيل عقب خسارة مفاجئة 2-1 في لبنان في نوفمبر تشرين الثاني.

وسجل كل من لي دونج جوك وكيم تشي وو هدفين في استاد جينجو لكن كوريا الجنوبية التي تسعى للتأهل لكأس العالم للمرة الثامنة على التوالي تعين عليها الصمود أمام انتفاضة متأخرة للفريق الزائر.

وتحتاج كوريا الجنوبية - التي بلغت قبل نهائي كأس العالم عندما تقاسمت مع اليابان استضافة النهائيات عام 2002 - الى تجنب الهزيمة أمام الكويت لتضمن التأهل للمرحلة الاخيرة للتصفيات الاسيوية.

ورغم أن كوريا الجنوبية تتصدر المجموعة الثانية بفارق الاهداف عن لبنان ولكل منهما عشر نقاط الا أنها ستخرج اذا خسرت أمام الكويت ونجح المنتخب اللبناني في الفوز أو التعادل مع الامارات.

وتعرضت استعدادات الكويت لانتكاسة بعد خسارتها وديا 2- صفر خارج ملعبها أمام الصين الاسبوع الماضي.

وعندما أحرز البديل كيم هدفا ليجعل النتيجة 3-صفر في بداية الشوط الثاني - بعد هدفي لي بالشوط الاول - بدا أن المباراة حسمت للكوريين.

لكن أنور رحيموف قلص الفارق عندما سجل الهدف الاول لاوزبكستان في الدقيقة 77 وأضاف بعدها ستانيسلاف اندريف الهدف الثاني من ركلة جزاء في ظل أخطاء دفاعية معتادة من كوريا الجنوبية.

ومع ذلك حسم كيم النتيجة لصالح بلاده عندما نفذ ركلة حرة بتسديدة سكنت الشباك في اللحظات الاخيرة ليرفع معنويات الكوريين قبل مباراة الكويت التي تملك ثماني نقاط في المجموعة الثانية بالتصفيات.

ومن المتوقع أن يتغلب لبنان على الامارات التي خسرت مبارياتها الخمس السابقة وهو ما سيترك كوريا الجنوبية والكويت في صراع من أجل البطاقة الاخرى المؤهلة للمرحلة التالية.

وضمنت اوزبكستان بالفعل التأهل للمرحلة الاخيرة في التصفيات الاسيوية بجانب اليابان في المجموعة الثالثة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg