جميع المباريات

إعلان

فهد بن خالد: سنجدد عقد ياروليم.. وأشتم رائحة الدوري

الامير فهد بن خالد

فهد بن خالد ينتظر الدوري

كتب – أسامة فاروق:

أكد سمو الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي أن إقامة معسكر فريقه في مدينة دبي الإماراتية لكسر الملل ولعدم وجود ملاعب في السعودية تستطيع الإيفاء بمتطلبات الفريق خلال فترة التوقف.

وقال الأمير الشاب في لقائه بقناة العربية مساء الأربعاء إن لاعبيه لم يستفيدوا من فترة التوقف مشيرًا إلى أن الابتعاد عن أجواء اللعب تقلل من الروح والحماس بالنسبة للاعبين في جميع الأندية.

وأشار ابن خالد إلى أنه سيجلس الخميس مع التشيكي كارل ياروليم المدير الفني للفريق لتجديد عقده مع النادي، مشددًا على أن القرار ليس متسرعًا إذ يقدم الأهلي تحت قيادته أداءً متميزًا على الصعيد الهجومي والدفاعي يوحي بأن هناك مجهودًا يُبذل من جانب الجهاز الفني.

وأضاف "طريقة تعامله وأسلوبه في إدارة التدريبات تعطينا الدافع لتجديد عقده لسنة قادمة ونتمنى أن ننهي الموسم معه ببطولة".

وكشف رئيس الأهلي أن عقد ياروليم مع النادي يتيح له تجديد تعاقده بالأساس، لافتًا إلى أنه، مع ذلك، سيجلس مع المدرب لمعرفة إذا ما كان يريد إضافة بعض البنود، ومبديًا اطمئنانه لبقائه داخل أسوار القلعة الأهلاوية بعدما علم بجلوسه مع طارق كيال مدير الكرة بالنادي للحديث عن معسكر الفريق خلال فترة الصيف.

وطمأن فهد بن خالد جماهير الأهلي أيضًا على بقاء اللاعبين الأجانب مع الفريق خاصة الدبابة البرازيلية فيكتور سيموس هداف الدوري، حيث أكد تمسك الإدارة والمدرب بهم.

وقال سمو الأمير إنه يشتمّ رائحة الدوري هذا الموسم بعد أن تحسن أداء الفريق وكذلك الإدارة، عقب ارتكاب العديد من الأخطاء التي استفاد منها شخصيًا في عامه الثاني كرئيس للنادي.

وعن تلك الأخطاء، أوضح ابن خالد "وقعنا عقدًا مع النرويجي سوليد لتدريب الفريق الموسم الماضي بناءً على سيرته الذاتية فقط، وأعتبر ذلك من أكبر الاخطاء التي يمكن أن تُرتكب في حق النادي".

وأضاف "أن يمتلك المدرب سيرة ذاتية مدوّن بها أنه حقق بطولات في كثير من الأماكن أمر جيد، لكن السؤال الأهم هل تتفق منهجيته وطريقته في اللعب مع فريقك أم لا؟".

وأشار رئيس الأهلي إلى أنه أصبح أكثر كفاءة في مسألة التعامل مع لاعبيه إذ توصّل إلى أن الرئيس يحتاج إلى أن يكون في بعض الأوقات صديقًا للاعبين، وأحيان أخرى لا بد من الحزم حتى يستطيع السيطرة على عليهم.

وعقب "خلال كأس الملك عندما تعادلنا مع الوحدة في مكة، كان الجميع فرحين لأننا حققنا تعادلا خلال الدقائق الأخيرة من المباراة، أما أنا فدخلت إلى حجرة الملابس وأغلقت الباب خلفي وقلت لهم إن أي شخص منكم سعيد بالتعادل لا أريد أن أراه غدًا في تدريبات الفريق، وبالفعل أظهر اللاعبون احترامهم للوحدة في مباراة جدة وفازوا بأربعة أهداف".

ونفى فهد بن خالد مجددًا التأثير على الحكام مشيرًا إلى أن هذه المقولة ظهرت خلال الموسم الحالي فقط ولم تكن موجودة قبل ذلك، إذ كانت جميع الأندية تعتبر الأهلي "صديقًا" لها.

وعن ذلك أضاف الأمير "قيل إن الحكام يساعدوننا ثم وجدنا أحدهم يطرد كامل فلاتة في أول مباراة للفريق أمام الأنصار، وتم إلغاء ستة أهداف لنا بدون وجه حق طوال الموسم، كما اُحتسبت ركلة جزاء ضدنا في مباراة الفتح تسببت في خسارتنا لنقطتين ولم تكن صحيحة على الإطلاق، وطُرد تيسير الجاسم بعد حوار ودي مع الحكم، ولم يتحدث أحد عن هذه الأخطاء".

وتابع "يبدو أن عودة الأهلي للمنافسة على البطولات تُغضب البعض، لأنها تعني صعوبة ظهور أندية أخرى في الواجهة، وكنت أتمنى ألا يغضب البعض من عودة الراقي لأن ذلك يزيد المنافسة قوة ويعيد للكرة السعودية الشخصية مجددًا آسيا والتي فقدتها مؤخرًا بسبب ضعف فرقها ومنها الأهلي قبل أن يعود هذا الموسم".

وأكد فهد بن خالد على ميوله الأهلاوية معتبرًا أن الانتماء للفريق عنصر أساسي لا بد من تواجده في إدارة الأندية "إلا إذا كانت الإدارة مجموعة من المستثمرين مثل الفايد رئيس فولام"، وردّ الأمير الشاب على سؤال مقدم حلقة برنامج في المرمى، الإعلامي السعودي بتال القوس، حول تأكيد بعض أعضاء شرف الأهلي أن ابن خالد ليس أهلاويًا، قائلا في لهجة ساخرة "نحلف؟".

وكشف رئيس الأهلي أنه كان سيتعاقد مع الإيطالي كلاوديو رانييري المدير الفني لإنتر ميلان لتدريب الفريق خلال الصيف الماضي قبل مجيء ياروليم، مشيرًا إلى أن النادي كان سيدفع له مبلغًا فلكيًا إلا أن الرأي استقر أخيرًا على التشيكي.

وأكد سمو الأمير أنه يعمل من أجل النادي وجماهيره فقط وأنه لا يريد أن يسجل إنجازًا باسم فهد بن خالد وإنما كل الجهود مركزة من أجل إسعاد جماهير الفريق العريضة.

شاهد الحوار كاملا

 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg