جميع المباريات

إعلان

الاتفاق يحل ضيفًا على استقلال طهران لبدء مشواره الآسيوي أو إنهائه

الاتفاق

الاتفاق جاهز لموقعة الاستقلال

كتب: أسامة فاروق

ملعب يمتلىء بـ80 ألف متفرج.. أصوات جماهيرية هادرة تهتز لها جنبات الاستاد.. هتافات تشجيعية لفريق طهراني في قلب وطنه وأخرى معادية لضيف قادم من شرق السعودية.. مدرب إيراني يبدو واثقًا من العبور فوق أنقاض ضيفه.. وآخر غائب بسبب مشكلات سابقة في نفس البلد.

ما سبق هو وصف لمشهد يُنتظر أن يشاهده الملايين عصر اليوم السبت على شاشات التليفزيون لاستاد أزادي الذي سيشهد موقعة الاستقلال الإيراني والاتفاق في الدور التمهيدي الثاني المؤهل لمرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا.

كثيرة هي المشاكل التي تحاصر الاتفاق قبل هذه المباراة، من غياب محتم للمدير الفني الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش بسبب 200 ألف يورو يُقال إنه لم يدفعها للحكومة الإيرانية إبان توليه مسؤولية منتخبهم الوطني.. ودخول الفريق منقوصًا من أجنبييه الأرجنتيني سباستيان تيجالي والبرازيلي برونو لازاروني بسبب الإصابة.

ويجدر بنا الإشارة في هذا الصدد إلى أن الاتفاق يتحتم عليه العودة من أزادي بفوز على أصحاب الأرض كون الدور التمهيدي الثاني يُلعب من مباراة واحدة دون انتظار أخرى تحت مسمى العودة، ولذلك فإن المباراة ليست سهلة بالطبع على فارس الدهناء.

ما يدعو للتفاؤل هو المستوى الرائع الذي يظهر به الفريق هذا الموسم بداية من الحارس العملاق فايز السبيعي الذي أعاد اكتشاف موهبته مرة أخرى، والظهير الأيسر الفنان أحمد عكاش، والمايسترو يحيى الشهري والثنائي حمد الحمد ويوسف السالم، والأخير يستعد للدخول في معسكر الأخضر استعدادًا لمباراة أستراليا المرتقبة عقب انتهاء موقعة طهران مباشرة.

وطمأن سمير هلال مساعد برانكو، الذي سيقود الفريق اليوم إلى جوار أندريه، في غياب المدير الفني، جمهور الاتفاق مؤكدًا أنهم سيسعون جاهدين لتجاوز مشكلة الغيابات، وقال "نمتلك بدلاء جيدين قادرين على تعويض غياب اللاعبين المصابين".

ودرس الجهاز الفني للاتفاق خصمه جيدًا خلال الأيام الماضية، حيث أكد هلال أن نقاط القوة والضعف فيه أصبحت مكشوفة لهم، وأشار إلى أنه واثق من عدم وجود تأثير لهتافات جمهور الاستقلال على لاعبيه "لأنهم تمرّسوا على اللعب أمام مثل هذه الجماهير الغفيرة".

على الجانب الآخر، استقبل برفيز مظلومي المدير الفني للاستقلال أخبارًا جيدة إذ تعافى قائد فريقه مجتبى جباري من الإصابة وأصبح جاهزًا لخوض المباراة، وهو ما أكسبه الثقة التي ظهر مفعمًا بها في المؤتمر الصحفي أمس الجمعة.

حيث قال مظلومي "نحن على أهبة الاستعداد لمواجهة الاتفاق الذي درسناه من خلال الشرائط ولدينا معلومات كثيرة عنه".

ويرى المدير الفني المحلي أن الاتفاق سيلعب لإيقاف فريقه مثل أي فريق عربي في المواجهات الخارجية بحسب رأيه مؤكدًا أن فريقه مستعد للإجهاز على رابع دوري زين للمحترفين.

ويغيب عن الاستقلال نجم وسطه الدولي أندرانيك تيموريان لاعب بولتون الإنجليزي السابق وميلاد ميدافودي للإصابة، فيما أشار مدرب الفريق إلى أن المخضرم فريدون زاندي لم تتأكد مشاركته في المباراة من عدمها.

ويعاني الاستقلال من نتائج متردية في الفترة الأخيرة بالدوري الإيراني إذ جمع نقطة واحدة من مباراتيه الأخيرتين ليتخلى عن قمة الدوري لصالح سباهان أصفهان الفائز بآخر ست مباريات.

يذكر أن الفائز من مباراة اليوم السبت سيصعد للتنافس ضمن المجموعة الأولى إلى جوار الريان القطري والجزيرة الإماراتي وناساف كارشي الأوزبكي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg