جميع المباريات

إعلان

تقرير..الاتراك يتظاهرون ضد مخطط جولان .. والاولترا ضد العدل البطيء

جماهير فناربخشة

جماهير فناربخشة

كتب - هاني عز الدين:

قامت جماهير النادي الاهلي باطلاق مسيرة يوم الاربعاء لمكتب النائب العام للمطالبة بالقصاص لضحايا احداث ملعب بورسعيد التي تلت لقاء المارد الاحمر والمصري في الاول من فبراير الجاري.

وتسببت المباراة التي راح ضحيتها 72 شخص - بحسب التقارير الرسمية - بالاضافة لعشرات المصابين مما تسبب في توقف بطولة الدوري المصري منذ الاول من فبراير وحتى الآن.

ودعم مسيرة جماهير الأولترا عدد من الشخصيات الشهيرة مثل عضو مجلس الشعب محمد ابوحامد والمذيع ولاعب الاهلي والزمالك السابق نادر السيد وقائد الاهلي السابق والاكثر حملاً للالقاب شادي محمد.

وفي تقرير بصحيفة "حرية ديلي نيوز" التركية قارنت اليومية الناطقة بالانجليزية بين مسيرة اولترا الاهلي ونظيرتها لجماهير نادي فناربخشة التركي.

فوجدنا على الجانب الآخر جمهور فناربخشة يتظاهر للمطالبة بتبرئة رئيس النادي عزيز اولتريم من تهمة التلاعب بنتائج المباريات.

وبحسب رأي جماهير فريق فناربخشة فأن التهمة الموجهة لاولتريم هدفها سحب المقعد من الشخص الأبرز في الكرة التركية بالاضافة لانها محاولة من حركة عبدالله جولان للظهور على الساحة الكروية والاستيلاء على أحد المؤسسات الرئيسية في الدولة وهذه الرؤية ليس من قبل جماهير فناربخشة فقط لكنها وجهة نظر منتشرة بقوة داخل تركيا.

فاولتريم ليس مجرد رئيس نادي فهو من قام بعمل نقلة نوعية لفريق فناربخشة وانقذه من ازمته المالية عندما تولى رئاسة النادي في 1998 خلفاً لعلي شين بالاضافة لتوسعة سعة ملعب النادي إلى 55 الف متفرج بدلاً من 30 الف وهو ما جعل صحيفة "آس" الاسبانية تقارنه بأسطورة رئاسة ريال مدريد فلورنتينو بيريز.

وعلى صفحات جماهير الفريق التركي بمواقع التواصل الاجتماعي وخلال المظاهرات شوهدت لافتة تؤكد: "حركة جولان لن تقدر على التأقلم مع مشجعي فناربخشة."

من جانبه دافع رئيس النادي التركي عن نفسه بقوله: "يقولون تلاعب في نتائج مباريات..البلد تخرج من سيطرتهم وكل ما يتحدثون عنه تلاعب بنتيجة مباراة."

اما جماهير النادي الاهلي فباتت أكثر رغبة في القصاص العادل والعاجل عقب احداث بورسعيد رافضة تسييس القضية ومن ثم التباطؤ في التعامل معها وهو ما وضح في محاولات الضغط التي مارسها الجمهور الاحمر من خلال مسيرة النائب العام التي ترفض أي شيء بهدف الوصول لقتلة الضحايا.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg