جميع المباريات

إعلان

العمدة يكسر صمود آل نتيف ويقود الأهلي للفوز علي الفيصلي وصدارة الدوري مؤقتا

الحوسني يسجل للاهلي في الفيصلي

الحوسني يسجل للاهلي في الفيصلي

جدة – ياللاكورة أرابيا:

قاد المحترف العماني عماد الحوسني فريق الأهلي للفوز على ضيفه الفيصلي بهدفين نظيفين حملا توقيعه في الأسبوع ال20 من دوري زين للمحترفين.

جاء الهدفان في الدقيقتين 33، 86 على الترتيب، ليرفع الحوسني رصيده التهديفي إلى 14 هدفًا، ويقترب من زميله البرازيلي فيكتور سيموس هداف دوري زين بفارق هدفين عن العماني.

وشهدت المباراة طرد عبد الله دوش مدافع الفيصلي خلال الوقت بدل الضائع وسط تبادل بالكلمات بين زملائه وحكم المباراة محمد الهويش.

ودفع كاريل ياروليم المدير الفني للأهلي في المباراة بمحسن العيسي لأول مرة منذ قدومه من الأنصار في يناير الماضي، ذلك بالإضافة إلى الكولومبي خافيير بالومينو العائد من إصابة طويلة غيّبته عن الفريق خلال التسع جولات الأخيرة.

وشارك الثنائي بدلا من معتز الموسى والمحترف البرازيلي مارسيلو كماتشو اللذين غابا عن اللقاء بسبب الإصابة.

وتصدى تيسير الجاسم للركلات الثابتة في غياب كماتشو، وقدم لمحات فنية متميزة في إرساله لها، خاصة التي لعبها لزملائه.

وفشل البرازيلي فيكتور سيموس في التسجيل للمباراة الرابعة على التوالي، وكان آخر أهدافه ضمن رباعية دك بها الراقي المرمى النجراني في الأسبوع ال16 من الدوري.

- آل نتيف العملاق

دخل الأهلي مدفوعًا بحماس الجماهير في المدرجات، لذا هدد مرمى تيسير آل نتيف مبكرًا فبعد ثلاث دقائق تبادل الحوسني والجاسم الكرة لينفرد الأول بحارس الفيصلي ثم لعبها من فوقه لكن لمسة من آل نتيف أرسلت الكرة لركنية.

وتألق آل نتيف في إبعاد ركلة حرة تصدى لها الجاسم ولعبها مباشرة باتجاه المرمى، قبل أن يعاود حارس الاتحاد السابق تألقه أمام رأسية خافيير بالومينو الصاروخية.

وقدّم العمدة أبرز لمحات المباراة عندما أرسل كامل المر عرضية من منتصف الملعب باتجاه الحوسني على حدود منطقة الجزاء، ليستقبلها الأخير بلعبة مزدوجة خلفية رائعة لكن القائم تصدى للكرة.

وظهر سيموس بعد مرور 26 دقيقة بتسديدة أمسكها آل نتيف بثبات، قبل أن يسجل الحوسني هدفه برأسية قوية على يمين حارس الفيصلي، قابل بها عرضية تيسير الجاسم من ركلة حرة مباشرة.

- شوط رديء

لعب الفريقان الـ45 دقيقة الأخيرة بشكل سييء جدًا، إذ غابت الفاعلية عن هجومهما ولم يظهر حارسا المرمى إلا في لقطات نادرة.

وكاد الكراوتي ليون بينكو نجم الفيصلي أن يتعادل لفريقه من انفراد بمرمى المسيليم غير أن كرته التي تخطت الحارس ذهبت بجوار القائم الأيمن وواصلت طريقها إلى خارج المرمى.

وفي الدقيقة 68 واصل بالومينو هوايته في الضربات الرأسية ولكن كرته ذهبت أعلى مرمى آل نتيف بعدة ياردات.
وكاد سيموس أن يكسر نحسه قبل نهاية المباراة بخمس دقائق عندما سقطت الكرة من حارس الفيصلي أمامه، إلا أن متابعة البرازيلي وجدت آل نتيف العملاق مرة أخرى.

وضاعف الحوسني من تقدم الأهلي بتسديدة يمينية لولبية رائعة سكنت الزاوية اليسرى البعيدة لآل نتيف الذي حاول التصدي لها بدون جدوى.

وأضاف الراقي ثلاث نقاط إلى رصيده ليصل للنقطة 49 وينفرد بصدارة الدوري مؤقتًا في انتظار مباراة التعاون والشباب مساء الثلاثاء، فيما تجمد رصيد الفيصلي عند 20 نقطة واستمر في المركز الثامن.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg