جميع المباريات

إعلان

بليك بطل العالم يستهل موسمه بتسجيل أفضل زمن شخصي في سباق 400 متر عدوامحدث

بليك بطل العالم يستهل موسمه بتسجيل أفضل زمن شخصي ف

كينجستون (رويترز) - استهل العداء الجاميكي يوهان بليك بطل العالم في سباق 100 متر مشواره في موسم 2012 الذي سيشهد اقامة الاولمبياد بتسجيل أفضل زمن شخصي في سباق 400 متر الذي انهاه في 46.49 ثانية ليحتل المركز الثاني في لقاء كامبرداون كلاسيك يوم السبت.

وينظر الى بليك على انه سيكون المنافس الرئيسي لمواطنه يوسين بولت حامل الرقم القياسي العالمي لسباقي السرعة في اولمبياد لندن وعزز هذه الصورة بعدما قدم اداء رائعا ليختصر ثلاثة أعشار من الثانية من رقمه السابق الذي سجله قبل ثلاثة أعوام والبالغ 46.80 ثانية.

وفاز الودين فوثرجيل الحائز على الميدالية البرونزية في سباق أربعة في 400 متر تتابع ببطولة العالم بالسباق بعدما تفوق على بليك في اخر عشرة أمتار لينهيه في المركز الاول بزمن بلغ 46.28 ثانية.

وأبلغ بليك رويترز "انه لشعور رائع بعد أن سجلت أفضل زمن شخصي ولذلك يمضي الموسم بشكل جيد."

وتابع "أشعر أنني أقوى هذا العام وأسرع أيضا. تسجيل 46.4 ثانية في أول سباق لي هذا الموسم أمر رائع."

واستطرد العداء البالغ من العمر 22 عاما والذي سجل اسرع رقمين شخصيين في سباقي 100 و200 متر في موسم 2011 بلغا 9.82 ثانية و19.26 ثانية على الترتيب "اذا اتيحت لي المنافسة في سباق اخر لمسافة 400 متر فانني اعتقد أنني سأركض بشكل أسرع."

وكان من المقرر ان يشارك بولت زميل بليك في التدريب في هذا اللقاء لكن ارتباطات خارجية حالت دون ذلك بحسب تصريحات وكيل اعماله ومدربه.

وقال جلين ميلز الذي يشرف على تدريب بولت وبليك "بولت ليس مصابا. كان يتدرب حتى اخر يوم غادر فيه البلاد بسبب ارتباطات خارجية."

ولم يتحدد أي موعد لاول مشاركة لبولت هذا الموسم.

ويتوقع مشاركة بليك في سباق 100 أو 200 متر في بطولة جاميكا الدولية في الخامس من مايو ايار لكنه لم يحسم امره بعد بشأن ما اذا كان سيشارك في سباقي السرعة بالتجارب الجاميكية لاختيار الفريق الذي سينافس في اولمبياد لندن.

وقال بليك "ارغب في المشاركة في سباقي السرعة لكن المدرب ميلز ربما يدخر شيئا اخر بالنسبة لي. لا ادري ما هي خططه حاليا ولذلك انتظر لمعرفتها."

وتابع ردا على سؤال بشان مدى قدرته على التغلب على بولت "الكل يرغب في الفوز بهذه الميدالية الذهبية وسيحصل عليها العداء الافضل في ذلك اليوم."

واضاف "يوسين بولت شريكي في التدريب ونشجع بعضنا البعض كل يوم. بيننا علاقة رائعة لكن في المضمار الكل يرغب في الفوز."

ويخطط بليك للمشاركة في سباقين او ثلاثة قبل التجارب الجاميكية المقررة بين 28 يونيو حزيران والاول من يوليو تموز في كينجستون.

وقال وكيل أعماله كوبي سيجوبين "لم نحسم بعد امر السباقات التي سنشارك فيها أو أماكنها لكن عندما يتخذ المدرب ميلز قراره بشان جاهزية بليك والسباقات التي سيشارك فيها سنحسم امرنا."

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
كريستال بالاس

كريستال بالاس

0 1
ليفربول

ليفربول

47

نهاية الشوط الأول.. بتقدم ليفربول على كريستال بالاس

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg