جميع المباريات

إعلان

انتصار دورتموند وبايرن يبقي صدارة الدوري الألماني على حالها

بايرن ميونخ

بايرن يحقق الفوز على كايزرسلاوترن

(أ ف ب):

بقيت الصدارة على حالها بعدما نجح بوروسيا دورتموند حامل اللقب في المحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الخامسة عشرة على التوالي وذلك بفوزه على ضيفه ووصيفه باير ليفركوزن 1-0، فيما تخطى بايرن ميونيخ ضيفه الجريح كايزرسلاوترن 2-0 السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الألماني.

على ملعب "سيجنال ايدونا بارك" واصل دورتموند عروضه المميزة وحقق فوزه الخامس على التوالي والثامن في آخر 10 مباريات، محافظا على سجله الخالي من الهزائم منذ سقوطه أمام هانوفر 1-2 في 18 سبتمبر الماضي ضمن المرحلة السادسة.

ونجح فريق المدرب يورجن كلوب في المحافظة على الصدارة بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه والحق بليفركوزن هزيمته السادسة هذا الموسم وذلك بفضل صانع العابه الياباني شينجي كاجاوا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد تمريرة من البولندي ياكوب بلاشيكوفسكي.

ورفع دورتموند الذي انحصر موسمه بالدوري والكأس المحليين بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا وعدم تحولها حتى للمشاركة في الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" بعد أن حل رابعا في مجموعته السادسة، إلى 46 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن بايرن ميونيخ الذي استفاد بدوره من عاملي الأرض والجمهور وعوّض سقوطه في المرحلة السابقة في فخ التعادل أمام مضيفه هامبورج (1-1) ما كلفه التنازل عن الصدارة، وذلك بفوزه المستحق على ضيفه كايزرسلاوترن الذي لا يزال يبحث عن فوزه الأول منذ 22 اكتوبر الماضي والرابع هذا الموسم.

وافتتح فريق المدرب يوب هاينكيس الذي يستعد لمواجهة بازل السويسري الأربعاء في ذهاب الدوري الثاني من دوري أبطال أوروبا، التسجيل منذ الدقيقة 6 برأسية لهدافه ماريو جوميز الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 18 هدفا بفضل عرضية من الفرنسي فرانك ريبيري. وأضاف توماس مولر الهدف الثاني للنادي البافاري في الدقيقة 30 بكرة رأسية أيضا لكن هذه المرة من ركلة حرة نفذها توني كروس.

وعلى ملعب "فيسير شتاديون" فشل فيردر بريمن في تحقيق الفوز للمرحلة الخامسة على التوالي وذلك بتعادله على أرضه وبين جمهوره أمام هوفنهايم 1-1.

وكان فريق المدرب توماس شاف الذي مني بهزيمة ثقيلة أمام شالكه (0-5) ثم اكتفى بالتعادل في المراحل الثلاث السابقة، في طريقه لتلقي هزيمته السابعة هذا الموسم بعدما تخلف حتى الدقيقة الأخيرة بهدف سجله الدنماركي يانيك فيشترجارد منذ الدقيقة الرابعة، قبل ان ينقذه النمساوي ماركو آرناوتوفيتش في الوقت القاتل باداركه التعادل.

ورفع بريمن رصيده إلى 33 نقطة واحتفظ بمركزه الخامس مستفيدا من خسارة ليفركوزن أمام دورتموند وتعادل هانوفر أمام مضيفه ماينتس بهدف للمصري محمد زيدان (8)، مقابل هدف للبولندي آرتور سوبييتش (89).

وعلى ملعب "مرسيدس بنز ارينا" واصل شتوتجارت عروضه الجيدة بقيادة مدربه الجديد برونو لاباديا الذي عيّن بدلا من ينس كيلر في 12 كانون الاول/ديسمبر الماضي، ونفض عنه غبار خروجه من مسابقة الكأس على يد بايرن ميونيخ (0-2) وذلك بفوزه الكبير على ضيفه الجريح هرتا برلين بخماسية نظيفة سجلها البوسني وداد ايبيسيفيتش (24) ومارتن هرنيك (28 و41) والياباني شينجي أوكازاكي (31) والجورجي ليفان كوبياشفيلي (58 خطأ في مرمى فريقه) في لقاء لعب خلاله فريق العاصمة بعشرة لاعبين منذ نصف الساعة الأول بعد طرد اندرياس اوتل.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg