جميع المباريات

إعلان

جوزيه يسرق نقطة للفتح من الأهلي ويفقده عرش البطولة لصالح الشباب

الاهلي والفتح

شريفي واجه هجوم الأهلي بجسارة

كتب: أسامة فاروق

أضاع الأهلي فوزًا ساحقًا على حساب ضيفه الفتح قوامه ثلاثة أهداف، وذلك بعدما سمح للأخير بتسجيل ثلاثية مضادة ومن ثم العودة بنقطة غالية من ملعب الأمير عبد الله الفيصل.

وفقد الراقي قمته لصالح الشباب بعدما خسر نقطتين ورفع رصيده إلى 46 نقطة وهبط للمركز الثاني بفارق نقطة عن الليوث، فيما رفع الفتح رصيده إلى 30 نقطة وظل بالمركز الخامس.

الجدير بالذكر أن مباراة الدور الأول انتهت أيضًا بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما، وكان الأهلي تعادل في الثواني الأخيرة عبر الحوسني.

وقدم المدافع عقيل بلغيث المنتقل مؤخرًا للأهلي قادمًا من الفيصلي هديتين لفريقه ساهما في تقدمه "المؤقت" على ضيفه الفتح بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الثلاثاء ضمن لقاءات الأسبوع ال19 من دوري زين.

بلغيث المنتقل من الفيصلي مقابل 13 مليون ريال صنع الهدف الافتتاحي لفريقه خلال الشوط الأول، قبل أن يُبعد كرة خطيرة من على خط مرمى الأهلي في الشوط الثاني حينما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الأخير بهدف واحد.

أحرز أهداف الأهلي عماد الحوسني وتيسير الجاسم ومارسيلو كماتشو في الدقائق 18، 52، 59 على الترتيب.

قبل أن يرد الضيوف بثلاثية أخرى عن طريق حمدان الحمدان -صاحب أسرع هدف في الدوري هذا الموسم- والمحترف البرازيلي الجديد إلتون جوزيه في الدقائق 81، 85، 93.

وبذلك يسجل الحوسني للمباراة السادسة على التوالي رافعًا رصيد أهدافه إلى 11 هدفًا، منها 7 خلال الستة لقاءات الأخيرة.

وفشل البرازيلي فيكتور سيموس في التسجيل للمباراة الثالثة على التوالي، وكان آخر أهدافه ضمن رباعية دك بها الراقي المرمى النجراني ضمن الأسبوع ال16 من الدوري.

وتألق محمد شريفي حارس مرمى فتح خلال المباراة وبخاصة في الشوط الأول حيث تصدى للعديد من التسديدات والكرات العرضية التي برع فيها لاعبو القلعة الأهلاوية.

هدوء يسبق العاصفة

بدأت المباراة بفترة جس نبض فيما يشبه الهدنة بين الفريقين إلى أن كسرها الفنان البرازيلي مارسيلو كماتشو بإرساله لكرة طولية فائقة الدقة سقطت أمام مواطنه فيكتور سيموس في مواجهة محمد شريفي حارس مرمى الفتح، فراوغه هداف دوري زين ولعب الكرة في المرمى الخالي إلا أن القائم وقف لها بالمرصاد.

لما يهدأ بال كماتشو بعد الكرة السابقة حيث لمح شريفي متقدمًا عن مرماه فلعب الكرة من منتصف الملعب لكن الحارس عاد سريعًا والتقطها بثبات، فقرر البرازيلي أن تكون المواجهة القادمة من خلال الركلات الثابتة التي يتميز بها.

غير أن شريفي أبدع أمام كرة كماتشو مرة أخرى، قبل أن يحبطه الحوسني بالهدف الأول الذي جاء بعد عرضية من عقيل بلغيث انبطح لها العماني ولعبها برأسه داخل المرمى من الوضع راقدًا.

وأضاع منصور الحربي كرة خطيرة بعد إبعاد خاطيء من شريفي لعرضية كماتشو، لتسقط أمام الحربي والمرمى خالي لكن الظهير الأيسر المتألق سددها فوق العارضة.

وأضاع الحوسني انفرادًا بمرمى شريفي بعد أن سدد الكرة في الشباك من الخارج، قبل أن يتصدى شريفي لتسديدة سيموس في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.
 
ولم يهدد الفتح مرمى الحارس الدولي ياسر المسيليم طوال الشوط سوى بتسديدة حسين المقهوي بعد مرور نصف ساعة من الشوط.

صدمة

ارتفع نسق الأداء خلال الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني ووضحت تعليمات ياروليم المدير الفني للأهلي حيث دخل لاعبوه ال45 دقيقة الثانية بغرض إنهاء الأمور مبكرًا.

غير أن ما تمناه التشيكي كاد يذهب هباءً لولا تدخل ملهم دفاعه الجديد عقيل بلغيث الذي أبعد كرة الكونغولي دوريس سالومو من على خط مرمى فريقه بعد خروج خاطيء من المسيليم.

وكان العقاب سريعًا من الراقي عن طريق تيسير الجاسم الذي استقبل تمريرة بينية من سيموس انفرد على إثرها بشريفي ولعب الكرة ساقطة رائعة داخل الشباك.

ولم تمض سوى ثمان دقائق حتى أضاف كماتشو الهدف الثالث بركلة ثابتة معتادة وضعها ببراعته المعهودة على يسار شريفي الذي لم يحرك ساكنًا.

وأجرى التونسي فتحي الجبال مدرب الفتح تغييرات هجومية أعطت السيطرة لفريقه تمامًا، حيث دفع بعبد العزيز بو شقرة والتون جوزيه وصادق العيد بدلا من محمد الفهيد وشادي أبو هشهش وكيموكو سيسوكو على الترتيب.

وضيّق حمدان الفارق بهدف رائع سجله بيسارية، استغل فيها عدم تركيز رقيبه منصور الحربي، اصطدمت بالقائم الأيمن للمسيليم وسكنت شباكه.

وحبس إلتون جوزيه أنفاس جمهور الأهلي في إستاد عبد الله الفيصل  بتسجيله لهدف ثان من ركلة جزاء احتسبها مشاري المشاري حكم المباراة بعد تدخل كامل المر على البرازيلي.

وأثبتت الإعادة التليفزيونية عدم وجود خطأ على الظهير الأيمن كونه لعب الكرة ولم يتدخل على قدم إلتون.

وصدم البرازيلي لاعب النصر السابق جميع الأهلاويين بهدف التعادل الذي سجله في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت بدل الضائع بتسديدة يسارية على يمين المسيليم أضاعت نقطتين من الأهلي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن