جميع المباريات

إعلان

سلمان بن ابراهيم يعلن رسميا دخوله السباق لرئاسة الاتحاد الاسيوي

الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة في كوالالمبور في 2

دبي (ا ف ب) - اكد الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم ل"فرانس برس" الاحد انه قرر الترشح لرئاسة الاتحاد الاسيوي في الانتخابات المقبلة.

وكانت مصادر موثوقة كشفت لفرانس برس رغبة الشيخ سلمان في الترشح لرئاسة الاتحاد الاسيوي منذ اشهر وتحديدا في السادس من تشرين الاول/اكتوبر 2011، كما انه المح الى نيته بذلك اكثر من مرة لاحقا.

وقال سلمان بن ابراهيم "قررت الترشح لرئاسة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم".

واضاف "لم يفتح باب الترشيح بعد بانتظار اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي، لكنني اعلن قراري بخوض الانتخابات".

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الاسيوي اعتبرت في اجتماعها في 29 تموز/يوليو الماضي في كوالالمبور برئاسة الصيني جانغ جيلونغ "انه ليس بالامكان انتخاب رئيس جديد للاتحاد القاري خلفا للقطري محمد بن همام قبل 30 ايار/مايو 2012".

واستندت اللجنة التنفيذية الى اللجنة القانونية في الاتحاد القاري التي رأت بأن عقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادي من اجل انتخاب الرئيس يمكن ان يتم عقده في حالة شغور منصب الرئيس لمدة اكثر من عام واحد، وبالتالي فان هذا الأمر يعني عدم عقد اجتماع الجمعية العمومية قبل تاريخ 30 مايو/ايار 2012.

ويرأس جيلونغ الاتحاد الاسيوي بالوكالة حاليا بعد ايقاف رئيسه القطري محمد بن همام مدى الحياة من قبل لجنة الاخلاق في الفيفا بسبب مزاعم تورطه في عملية رشوة لعدد من اعضاء اتحادات الكاريبي في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي ضد السويسري جوزيف بلاتر (رفع بن همام الامر الى محكمة التحكيم الرياضي التي من المتوقع ان تعلن قرارها في الاسابيع القليلة المقبلة).

وقد اعلن جيلونغ رغبته في الترشح لرئاسة الاتحاد، كما كشف نائب رئيس الاتحاد الاسيوي، الاماراتي يوسف السركال، عن خوض السباق الى الرئاسة ايضا.

وعن وجود مرشحين عربيين للرئاسة قال سلمان بن ابراهيم "يهمنا دعم المرشح العربي الذي لا يواجه معارضة آسيوية كبيرة، فمن المفروض دعم من يكون طريقه اسهل الى الرئاسة".

وكان الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيسا للجنة الانضباط في الاتحاد الاسيوي، ونائبا لها في الفيفا، لكنه استقال من مناصبه الخارجية بعد المعركة الشرسة بينه وبين بن همام على عضوية المكتب التنفيذي للفيفا عام 2009 والتي فاز فيها الاخير بفارق صوتين فقط 23-21.

واختار الفيفا رئيس الاتحاد البحريني عضوا في لجنة كأس العالم المقررة في البرازيل عام 2014.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg