جميع المباريات

إعلان

الاتفاق يضرب موعدًا مع الهلال في نهائي الكأس بإقصاء الأهلي في الوقت القاتل

الأهلي والاتفاق

الاتفاق تفوق على الاهلي خلال الشوط الأول

كتب: أسامة فاروق

أضاع المدافع الشاب جفين البيشي آمال الأهلي وجماهيره خلال الثواني الأخيرة من مباراة الفريق أمام الاتفاق في نصف نهائي كأس ولي العهد، وذلك عندما تسبب في ركلة جزاء أحرز منها الأرجنتيني سباستيان تيجالي هدف الفوز للاتفاق.

وصعد الاتفاق للمباراة النهائية ليلتقي بالهلال الذي فاز هو الآخر على الاتحاد بهدفين نظيفين مساء الجمعة.

وانتهت المباراة بفوز الاتفاق بهدفين مقابل هدف للأهلي، حيث تقدم حمد الحمد في الدقيقة 22 للفريق القادم من الدمام قبل أن يتعادل عماد الحوسني للأهلي في الدقيقة 70، وكانت المباراة في طريقها للوقت الإضافي إلا أن تيجالي كان له رأي آخر.
 
ضغط الاتفاق من بداية المباراة مستغلا نشاط أحمد عكاش ويحيى الشهري في جبهته اليسرى لكن الفرصة الأولى كانت من نصيب الأهلي عندما مرر الحوسني الكرة إلى محمد مسعد على اليسار قريبة من منطقة الجزاء فسددها الأخير بعيدة عن مرمى السبيعي حارس الاتفاق بياردة أو اثنين.

وواصل الأهلي هجومه حيث انطلق كامل المر الظهير الأيمن واخترق منطقة جزاء الاتفاق مراوغًا البرازيلي كارلوس سانتوس ببراعة وسدد كرة أمسك بها السبيعي، وارتدت الهجمة بركنية لصالح الاتفاق كاد عكّاش أن يحرز منها هدف التقدم لفريقه لكن رأسيته أمسكها المسيليم بثبات.

وصنع الثنائي فيكتور سيموس وأحمد درويش أجمل لقطة في الشوط الأول حين مرر الأول كرة عرضية قصيرة داخل منطقة الجزاء استقبلها الثاني بلعبة خلفية مزدوجة رائعة ولكن كرته حادت عن القائم الأيسر للسبيعي.

ورغم الفرص العديدة التي أضاعها لاعبو الأهلي، أحرز الحمد هدف التقدم للفريق القادم من الدمام إثر عرضية من الشهري، الذي انتقل للجبهة اليمنى، ثم لعب الكرة إلى الحمد المنطلق من اليسار فسددها يمينية مباشرة على يمين ياسر المسيليم حارس أصحاب الأرض.

وشدد الأهلي ضغطه بعد هدف الاتفاق وارتقى الحوسنى لركلة ركنية من اليسار مسددًا إياها برأسه لتصطدم بالعارضة، وارتدت الهجمة وعادت لفيكتور سيموس داخل منطقة جزاء الاتفاق لكنه فشل في توجيهها داخل مرمى السبيعي.

وكان القدر رحيمًا بالأهلي وجماهيره، ففي ظل الهجمات الأهلاوية المتتالية كاد يوسف السالم نجم الاتفاق أن يعزز تقدم فريقه بثان غير أن تسديدته ذهبت في المكان الذي يقف فيه المسيليم.. بعدها بأربع دقائق وبالتحديد في الدقيقة 33 أضاع الحوسني أخطر فرص الشوط الأول بعدما مرر له سيموس الكرة برأسية، عقب خروج خاطيء من السبيعي، لكن كرة العماني ضلت شباك الاتفاق الخالية من حارسها.

تغييرات تؤتي بثمارها.. وهدف قاتل

نزل لاعبو الأهلي الشوط الثاني برغبة عارمة في التعادل وأصبح اللعب في نصف ملعب الاتفاق، وسدد البرازيلي مارسيلو كماتشو ركلة حرة مباشرة اصطدمت بعارضة السبيعي تاركة صوتا.

ومرة أخرى عاند الحظ كماتشو حين مرت تسديدته اليسارية القوية بجوار القائم الأيسر للسبيعي، ليقرر ياروليم مدرب الأهلي إخراج محمد مسعد وأحمد درويش والدفع عبد الرحيم الجيزاوي وياسر الفهمي -هداف الفريق في الكأس- لزيادة النزعة الهجومية لفريقه.

وتدخل المسيليم في الدقيقة 70 ليستخلص الكرة من المحترف الأرجنتيني سباستيان تيجالي قبل أن ترتد الهجمة إلى منصور الحربي الذي مرر كرة عرضية من اليسار سقطت أمام الحوسني فسددها مباشرة داخل مرمى السبيعي.

وفي الدقيقة 79 منع السبيعي سيموس من إحراز هدف التقدم للأهلي بتصديه للصاروخ الذي أطلقه المحترف البرازيلي، ليقرر برانكو إيفانكوفيتش مدرب الاتفاق إدخال جمعان الجمعان لتحقيق التوازن الدفاعي لفريقه.

وكاد الحوسني أن يحرز هدفًا قاتلا خلال الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لكن رأسيته مرت فوق عارضة السبيعي الذي رد انفرادًا بعدها بثوان من الحوسني أيضًا.

وفي الوقت الذي انتظر فيه الجميع الوقت الإضافي دخل أحمد عكاش منطقة جزاء الأهلي وراوغ البيشي الذي عرقله ليحتسب حكم المباراة اليوناني ضربة جزاء أحرز منها تيجالي هدف الفرحة للاتفاق.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg