جميع المباريات

إعلان

تقرير .. فيدرير يحفر اسمه في تاريخ اللعبة البيضاء بخوضه المباراة رقم ألف

روجيه فيدرير

فيدرير

ملبورن، (وكالة الانباء الاسبانية):

يواصل لاعب التنس السويسري المخضرم روجيه فيدرير تحقيق انجاز تلو الآخر في اللعبة البيضاء، بعد أن خاض الثلاثاء المباراة رقم 1000 في مسيرته الاحترافية، في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

وخلال هذه المباراة التاريخية حقق فيدرير فوزا ساحقا على الأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو بنتيجة 6-4 و6-3 و6-2 في لقاء استغرق ساعتين تأهل على اثره لنصف نهائي استراليا المفتوحة.

وبذلك يصبح فيدرير سابع لاعب في تاريخ اللعبة البيضاء يكمل مباراته الألف لينضم إلى نادي الكبار الذين تخطوا الألف لقاء وهم: جيمي كونورز (1.479 مباراة)، وإيفان لندي (1.310)، وجييرمو فيلاس (1.197)، وأندريه أجاسي (1.144)، وستيفان إدبرج (1.076)، وجون مكنوري (1.073).

فاللاعب السويسري سجل اسمه بحروف من ذهب في تاريخ التنس ليس فقط للألقاب التي حصدها أو الإنجازات التي سجلها أو موهبته الفطرية، ولكن ايضا بسبب طريقة لعبه الفريدة للتنس لاسيما وأنه يمثل للكثيرين أفضل لاعب في تاريخ هذه اللعبة.

وخلال مسيرته حقق فيدرير الفوز في 814 مباراة وخسر 186 فقط، كما أنه أكبر لاعب يحقق الانتصارات في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى حيث فاز بها 16 مرة في تاريخه: ستة ألقاب في ويمبلدون، وخمسة في أمريكا المفتوحة، وأربعة في أستراليا المفتوحة، ولقب واحد في رولان جاروس.

كما سجل فيدرير اليوم انجازا جديدا عبر معادلته للرقم القياسي في الفوز بمباريات الجراند سلام الذي حققه الأمريكي جيمي كونورز بـ232 مباراة، كما أنه تأهل لنصف النهائي رقم 30 بالبطولات الكبرى ليصبح على مبعدة رقم واحد من الانجاز المسجل باسم كونورز.

أيضا تأهل السويسري البالغ 30 عاما، إلى نصف نهائي استراليا للمرة التاسعة على التوالي في تاريخه، وهي البطولة التي يطمح لأن يصبح ثاني لاعب يحصد لقبها خمس مرات بعد روي إيمرسون الذي حقق لقبه السادس فيها عام 1967.

يذكر أن فيدرير، المصنف الأول عالميا في السابق، خاض أول مباراة له في 1998 أمام لوكاس أرنولد وهو العام الذي حصد فيه لقب أفضل لاعب مبتدئ.

وأنهى السويسري عام 1999 كأصغر لاعب يسجل اسمه بين أفضل مائة لاعب في التصنيف العالمي للتنس، ولكنه لم يحصد أول لقب له إلا في عام 2001 في ميلان، ليبدأ منذ ذلك الوقت تحقيق الإنجازات حيث فاز بـ70 من إجمالي 100 مباراة نهائية خاضها طوال مشواره.

وكانت أول مرة يحصد فيها إحدى بطولات الجراند سلام عام 2003 في ويمبلدون وبعدها بعام تربع على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين والتي حافظ عليها حتى 2008 عندما انتزع الصدارة منه الإسباني رافائيل نادال.

واستعاد فيدرير صدارة التصنيف العالمي للتنس مجددا في 2009 ولكن الثور الإسباني نجح في انتزاعها منه مرة ثانية في 2010 ، وبات السويسري يحتل الآن المركز الثالث في التصنيف فيما يتربع على صدارته الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وخلال الألف مباراة التي خاضها فيدرير كان التشيكي توماس برديتش، أكثر لاعب يواجهه بإجمالي 26 لقاء حقق السويسري الفوز في 17 منها.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg