جميع المباريات

إعلان

تقرير .. هل يستطيع أفضل لاعب وسط فى افريقيا علاج عيب الزمالك المزمن؟

اليكسيس موندومو

اليكسيس موندومو صفقة قوية للزمالك

تقرير - محمد يسرى مرشد:

أثبت نادى الزمالك أنه يسير على الطريق الصحيح من أجل العودة إلى البطولات ومنصات التتويج والأمر كله يرجع لمدير فنى أسمه حسن شحاتة ومدرب عام مخلص يعرف بـ " إسماعيل يوسف " لم يجد حرجاً فى العودة إلى مقعد الرجل الثانى من أجل مساعدة ناديه.

فشحاتة لم يشأ ان يرتدى جلباب من سبقوه فى تدريب الزمالك ويرضى بما هو مكتوب ومتاح من اللاعبين مكتفياً بمطاردة رديف المنافس أو منافسته فى شراء النجوم لأنه أدرك أن هذه المعركة خاسرة سواء لأمكانات المنافس المادية والإدارية التى تغرى كل لاعبى مصر أو لتخوف اللاعبين من الإنتقال للزمالك بسبب عدم الإستقرار.

شحاتة شّخص مرض فريقه واشترط قبل بداية الموسم أن توفر له الإمكانات والصلاحيات لبناء فريق جديد وعلاج المرض الذى ابعد الزمالك عن البطولات ؛ ولم تستطيع الإدارة السابقة تلبية احتياجات شحاتة الفنية.

وجاءت فترة الإنتقالات الشتوية لتثبت ان الجهاز الفنى أدرك المرض الذى يعانى منها الفريق الابيض فى مركز لاعب الوسط المدافع ، المركز الذى لم يجد من يشغله بكفاءة منذ إعتزال تامر عبد الحميد ومن قبله إسماعيل يوسف وذلك فى وجود إدارة تستطيع توفير طلبات الجهاز الفنى.

ووجد شحاتة ضالاته فى اليكسيس موندومو لاعب وسط الأفريقى التونسى وافضل لاعب وسط فى أفريقيا بين أندية القارة فى الموسم الماضى لما يملكه اللاعب من قدرات فنية ممتازة ودراية تامة بمهام مركزه وهو مانوه عنه Yallakora.com خلال تقرير سابق حمل أسم " توهج المحترفين الأفارقة فى نهائيات بطولات أفريقيا للأندية ".

وفى أعتقادى أن موندومو هو أفضل صفقة افريقية ابرمها الزمالك منذ التعاقد مع النيجيرى إيمانويل أمونيكى قبل 20 عام.

موندومو هو لاعب اساسى فى فريقه السابق الافريقى التونسى وقاده لنهائى بطولة الكونفيدرالية العام الماضى وبالإضافة إلى كل مميزاته الفنية فإن موندومو لديه خبرة باللعب داخل القارة الأفريقية ولديه القدرة لتحمل ضغوط  نادى كبير بحجم الزمالك وهو إضافة كبيرة للزمالك ولكن يبقى السؤال هل يقف التوفيق مع موندومو أم يفشل اللاعب فى قيادة وسط الزمالك؟.

ويسعى الزمالك فى الوقت نفسه إلى الإستعانة بخدمات ماكينة الأهداف إدوارد سادومبا لاعب الهلال السودانى وهو الأخر من نجوم أفريقيا فى العام الماضى ولاعب يمتلك إمكانات وقدرات تهديفية مميزة قد تضاعف قوة الخط الهجومى للفريق الأبيض مع وجود الثنائى شيكابالا ورزاق اموتويوسى.

التعاقد مع موندومو وعوض ووجود صلاح سليمان "صفقة الزمالك الأفضل حتى الأن" وقرب التعاقد مع سادومبا سيضفى على الزمالك قوة كبيرة ومن شأنه ان يدفع الفريق إلى المنافسة على بطولة دورى ابطال افريقيا وليس فقط الدورى وهو ما يتمناه كل زملكاوى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن