جميع المباريات

إعلان

ريفالدو اول فائز بالكرة الذهبية وبطل عالم يحترف في افريقيا

الاسطورة ريفالدو

ريفالدو بقميص برشلونة

كتب - هاني عز الدين:

انضم البرازيلي ريفالدو لاعب برشلونة وايه سي ميلان السابق لصفوف فريق كادو سكورب الانجولي ليصبح اول لاعب حاصل على الكرة الذهبية يحترف في افريقيا.

الاسطورة البرازيلية التي حققت لقب الكرة الذهبية في 1999 بقميص البلوجرانا له اسباب متعددة في خوض التجربة الانجولية مع فريقه الجديد الذي وقع له وهو في سن التاسعة والثلاثين من عمره.

وباستثناء ريفالدو يوجد جورج وايا الذي لعب في افريقيا في الفترة من 1985 حتى 1988 عندما انضم لموناكو الفرنسي قادما من تونيري ياوندي الكاميروني.

النجوم الافريقية اللامعة التي تتألق في ملاعب القارة الاوروبية عندما تنهي مسيرتها لا تفكر في افريقيا لاسباب مالية بالطبع وتفضل اللعب في قارة اسيا.

فالافريقي وايا الوحيد الذي نال الكرة الذهبية مع ايه سي ميلان في 1995 عندما انهى مسيرته الكروية كان مع الجزيرة الاماراتي في الفترة من 2001 حتى 2003.

عندما وجه السؤال الطبيعي لريفالدو عن سبب اللعب في الفريق الانجولي رد بأن اللغة كانت احد الاسباب من جانب بالاضافة لأن العرض الانجولي كان الوحيد الذي الذي قدم للاعب المؤمن بقدرته على الاستمرار في الملاعب.

ليس هذا فقط بل ان ريفالدو بات اول حاصل على كأس العالم يحترف في القارة السمراء التي تعامل على انها مصنع نجوم وليس مكاناً اساسياً لهم.

واذا نظرنا لتجربة ريفالدو نفسه سنجد انها لم تخل من الاحتراف الآسيوي على غرار تجربة وايا او فابيو كانافارو وذلك عند انضمامه لبانديكور الاوزبكي في الفترة من 2008 حتى 2010.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 0
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

38

تمريرات بين لاعبي الشرطة الكيني وسط الملعب وسيطرة على الكرة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg