جميع المباريات

إعلان

دوري غرب آسيا: فوز متوقع للرياضي على الهلال

يللاكورة

بيروت (لبنان) (ا ف ب) - حقق الرياضي اللبناني حامل اللقب فوزا متوقعا على التلال اليمني 140-62، ضمن افتتاح منافسات المجموعة الأولى من دوري غرب آسيا لكرة السلة بنسخته الثانية اليوم الاربعاء.

وجاءت المباراة أسهل بكثير من المتوقع على صاحب الضيافة، لأن خصمه اضطر اللعب بصفوف محلية لعدم وصول لاعبيه الفرنسيين مامادو مكالو وميشال سابلانا، ما اراح مدرب الرياضي فؤاد ابو شقرا، فسحب تشكيلته الاساسية بعد نهاية الربع الأول، مفسحا في المجال امام 7 لاعبين جدد للمشاركة بالتواتر وبعضهم لا يلعب في الدوري المحلي الا نادرا.

وتجاوز ثمانية لاعبين من الرياضي حاجز العشر نقاط، فكان أمير سعود (30 نقطة بينها 6 ثلاثيات و10 تمريرات حاسمة) أفضل مسجل في المباراة، واضاف عمر الترك 18 نقطة بينها 6 ثلاثيات ايضا، علما أن الأميركي ديواريك سبنسر (17 نقطة و6 سرقات) كان قد شارك في الربع الأول فقط. وتساوى بـ 14 نقطة المصري اسماعيل أحمد الذض خاض الربع الاول فقط (8 متابعات) وبلال طبارة، في حين برز حسن اللقيس (12) وحسين توبة (11) ووليام فارس (10).

وفي صفوف التلال سجل محمد ياعيش 13 نقطة وصبري صدقة 12 نقطة.

وقال ابو شقرا إنه كان يعرف سلفا ان المباراة ستكون سهلة، اما أمير سعود فاعتبر إن المناسبة كانت جيدة لإشراك العناصر الاحتياطية التي لا يتسنى لها المشاركة.

وكان الرياضي فاز بلقب النسخة الأولى من دوري غربي اسيا العام الماضي على حساب الجلاء السوري إثر انسحاب الأخير من المباراة الخامسة بعد تعادل الفريقين بمباراتين لكل منهما، وسبق له ان توج بلقب غرب آسيا ثلاث مرات أعوام 1998 و2008 و2011.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أرسنال

أرسنال

2 2
ليستر سيتي

ليستر سيتي

60

30 دقيقة تفصلنا عن نهاية المباراة