جميع المباريات

إعلان

الأمير نواف بن فيصل يوقع علي اتفاقية تعاون مع الصين

نواف بن فيصل

الأمير نواف بن فيصل مع رئيس هيئة الدولة الصينية

بكين - واس:

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب في بكين اليوم مع معالي رئيس هيئة الدولة الصينية لشئون الرياضة ليو بينغ .

حيث تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بالشأن الرياضي بين البلدين .
عقب ذلك قام الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز ومعالي رئيس هيئة الدولة الصينية لشئون الرياضة بالتوقيع على اتفاق تعاون مشترك بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية في المجال الرياضي .

وبعد انتهاء مراسم التوقيع أوضح صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز في صريح له بأن هذه الاتفاقية تأتي رغبة في تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في المجال الرياضي .. مشيرا سموه إلى إن الاتفاقية اشتملت على عدد من المواد التي ستعود بالنفع - بمشيئة الله تعالى - على الرياضة والرياضيين في البلدين .

وأضاف سموه بان الاتفاقية تتضمن تنسيق المواقف في المحافل القارية والدولية في مجال الرياضة ، وتبادل البرامج بين المؤسسات والجمعيات والاتحادات المعنية و التعاون في مجال تأهيل كوادر فنية رياضية وتنمية برامج تبادل هذه الكوادر بالدعوة لحضور المؤتمرات والندوات الوطنية والإقليمية والدولية التي تنظم في كلا البلدين، وكذلك التنسيق حول الاستفادة من قدرات المدربين الرياضيين في مختلف الألعاب الرياضية والعمل على إقامة معسكرات التدريب الرياضية في كلا البلدين بالتناوب من خلال المؤسسات الرياضية واللجنة الأولمبية في كلا البلدين .

وأبان سمو الرئيس العام لرعاية الشباب إن الاتفاقية تضمنت أيضا التعاون بين المعاهد الرياضية الموجودة في كلا البلدين لإعداد مدربين بهدف الحصول على شهادات تأهيلية أكاديمية ، وتبادل الخبرات الفنية والإدارية بين المؤسسات والاتحادات الرياضية واللجان الأولمبية في كلا البلدين والاطلاع على النظم المعمول بها ، وتبادل زيارات فرق الأندية والمنتخبات الوطنية المختلفة، كذلك التعاون في مجال الطب الرياضي، ومكافحة المنشطات .

وذكر سموه انه تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل من الجانبين لمتابعة تنفيذ مواد وبنود تلك الاتفاقية .. كما وجه سموه الدعوة لمعالي رئيس هيئة الدولة الصينية لشئون الرياضة ليو بينغ لزيارة المملكة .

حضر الاجتماع ومراسم التوقيع أعضاء الوفد الرسمي للجانبين السعودي والصيني.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg