جميع المباريات

إعلان

بطولة مصر: الاهلي يحسم القمة مع الاسماعيلي وينفرد بالوصافة

لاعبو الاهلي يحتفلون بفوزهم باحدى المباريات في تمو

القاهرة (مصر) (ا ف ب) - صعد الاهلي الى المركز الثاني في الدوري المصري لكرة القدم بعد تغلبه على الاسماعيلي 1-صفر على ملعب الكلية الحربية بدون حضور جماهيري، في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة الثلاثاء.

وسجل عبدالله السعيد (44) هدف المباراة الوحيد من المباراة التي طرد منها مدافع الاهلي وائل جمعة (63).

ورفع الاهلي رصيده الى 20 نقطة من 8 مباريات مقابل 25 نقطة من 10 مباريات لحرس الحدود المتصدر، وبقي بدون خسارة هذا الموسم، في حين تجمد رصيد الاسماعيلي عند 14 نقطة في المركز السابع.

وتفوق الإسماعيلي في بداية الشوط الاول بسبب قوة لاعبي الوسط حسني عبد ربه وعمرو السولية واحمد خيري، الأمر الذي منحه سيطرة ميدانية في بناء الهجمات وتهديد مرمى الحارس شريف إكرامي.

وحصل أحمد سمير فرج على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الأهلي نفذها حسني عبد ربه بعيدة عن مرمى شريف إكرامي (10).

وحاول الأهلي الضغط على الإسماعيلي الذى استحوذ على وسط الملعب وحصل كل من وائل جمعة وأحمد السيد على إنذار بسبب الخشونة ونال محمد بركات بطاقة صفراء اخرى لتعمده لمس الكرة بيده.

ومن توغل في عمق دفاعات الاهلي، حصل احمد خيري لاعب وسط الإسماعيلى على خطأ على حدود منطقة جزاء الأهلى نفذه حسني عبد ربه وتصدى له شريف إكرامي ببراعة (22).

وتحرر لاعبو الأهلي مع مرور الوقت، ومن جملة معتادة هيأ عماد متعب من عمق دفاع الإسماعيلي كرة لعبدالله السعيد القادم من الخلف، ليسدد الأخير بقدمه اليسرى كرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد صبحي، ثم فرصة اخرى لوليد سليمان اصطدمت بعبد الحميد سامي مدافع الإسماعيلي (25).

وأجرى البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلى تغييرا اضطراريا بنزول محمد ناجي جدو بدلا من المصاب أحمد فتحى (43). وجاء هدف الأهلي عن طريق عبدالله السعيد عندما لعب كرة قوية اصطدمت بالأرض قبل وصول محمد صبحي حارس الإسماعيلى إليها ليتقدم الأهلي بهدف نظيف (44).

ودفع جوزيه مع بداية الشوط الثاني بمحمد شوقي بدلا من وليد سليمان فى تغييره الثاني.

وضغط الإسماعيلي مع بداية الشوط الثاني وأضاع عمرو السولية فرصة خطيرة وهو داخل منطقة جزاء الأهلي، إلا ان وائل جمعة تدخل في الوقت المناسب ليمنع تمريرة السولية التي اختارها بدل التسديد فى المرمى (48).

وأجرى محمود جابر المدير الفني للاسماعيلي أولى تغييراته، فدفع بمحمد محسن ابو جريشة بدلا من عمر جمال (60)، وأهدر الأهلي في الدقيقة عينها فرصة خطيرة بعد توغل سيد معوض، اعقبها فرصة خطيرة أخرى لعبدالله السعيد تصدى لها محمد صبحي (63).

وشهدت الدقيقة 63 اشهار الحكم جهاد جريشة البطاقة الحمراء في وجه وائل جمعة بعد تدخل من المدافع الدولي على لاعب وسط الاسماعيلي مهاب سعيد. واعتمد الأهلي بعد الطرد على الهجمات المرتدة وهدد مرمى الإسماعيلي عن طريق محمد بركات وجدو وشهاب الدين أحمد الذي حل بديلا لعماد متعب فى تغيير جوزيه الثالث.

وأضاع لاعب الأهلي الصاعد اخطر فرص اللقاء بعدمت راوغ كل من قابله وإنفرد بمحمد صبحي، إلا أن الأخير وقف له بالمرصاد وامسك بالكرة (75).

ودفع جابر بعبدالله الشحات واخرج عمرو السولية، فضغط الإسماعيلى بقوة فى اخر 10 دقائق، واهدر محمد محسن ابو جريشة فرصة خطيرة بعدما لعب كرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى شريف أكرامي (84).

وواصل الاسماعيلى ضغطه على الاهلي في الوقت بدل الضائع، وتصدى اكرامي لتسديدة زاحفة من أحمد سمير فرج لتنتهى المباراة بفوز الأهلي 1-صفر.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن