جميع المباريات

إعلان

جوارديولا: الخسارة لن تحبط معنويات الريال .. مورينيو: ميسى كان يستحق الطرد

جوارديولا ومورينيو

جوارديولا استطاع الفوز على مورينيو

مدريد،(وكالة الانباء الاسبانية):

أعرب بيب جوارديولا مدرب برشلونة عن فخره بالانتصار الكبير الذي حققه فريقه السبت على غريمه الأزلي ريال مدريد، فيما يرى البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد أن الحظ لم يسانده في الكلاسيكو  والذى كان ضمن الجولة الـ 16 من بطولة الدوري.

وخلال مؤتمر صحفي أعقب المباراة أبدى جوارديولا ثقته في أن الريال "لن يتضرر نفسيا بخسارة الكلاسيكو ولن يصيبه الاحباط في ما يتبقى من جولات الليجا".

وأكد جوارديولا أن "ريال مدريد سيظل المنافس الأقوى لبرشلونة، ولن تضعف من عزيمته اي هزيمة حتى لو كانت امام البرسا".

واعترف المدرب الكتالوني بأنه كان يتوقع "صعوبات أكثر" في مباراة اليوم مقارنة بالكلاسيكو الاخير في مباراة السوبر الإسباني، مشددا على ان التوفيق حالف فريقه خلال لقاء اليوم.

وأشار جوارديولا الى أنه لم يتفاجئ بالبداية القوية للريال ونجاحه في التهديف بعد مرور 22 ثانية فقط عبر مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة، موجها التحية للفريق الملكي على أدائه المبهر خلال الدقائق الـ15 الأولى من اللقاء قبل ان تنتقل السيطرة الى البلاوجرانا.

وشدد المدرب الشاب على أن "الفوز على أرض سانتياجو برنابيو دوما ما يكون له مذاق خاص".

وأكد جوارديولا أن حارسه فيكتور فالديس قدم مباراة جيدة في المجمل بغض النظر عن خطأه الفادح الذي تسبب في هدف بنزيمة.

وفيما يتعلق بحظوظ الفوز بالليجا، أشار الى "تبقى 67 نقطة قبل انتهاء البطولة، وأن ريال مدريد سيظل البطل حتى اشعار آخر".

مورينيو: ميسي كان يستحق الطرد ولكن لن نبخس حق البرسا

وفي نفس السياق،أبدى البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد حزنا شديدا على خسارة الكلاسيكو أمام غريمه اللدود برشلونة 1-3 على ملعب سانتياجو برنابيو.

وأوضح مورينيو خلال مؤتمر صحفي عقب الكلاسيكو أن "الاجواء كانت حزينة وصامتة في غرف الملابس بعد المباراة، لكننا كنا واقعيين قبل اللقاء ولم نفرط في التفاؤل، بل كنا في غاية الاتزان..فمن الطبيعي ان تكون سعيدا عند الفوز..وحزينا عند الخسارة".

وأشار مورينيو الى أن الريال سيستعيد صدارة الليجا بفارق ثلاث نقاط عن البرسا في حال فوزه على إشبيلية في الجولة المقبلة.

وشدد المدرب الاستثنائي على أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة كان يستحق الطرد بعد عرقلة تشابي ألونسو، قائلا "في رأيي كانت حالة طرد واضحة..وربما لم تكن كذلك..فالحكم يرى أفضل، لأنني كنت على بعد 40 مترا من اللعبة..ولكنني أفضل عدم الخوض في هذا الجدل حتى أتحقق من اللعبة في الاعادة التلفزيونية..لأنني لا أريد أن أكون ظالما".

ونسب المدرب البرتغالي الهزيمة الى عدة عوامل أبرزها الحظ وسوء التوفيق، موضحا "كرة القدم لعبة تعج بالتفاصيل..وأي تفصيلة صغيرة قد تصنع الفارق وترجح كفة فريق على الآخر..والحظ يلعب دورا كبيرا في هذه الرياضة" مسلطا الضوء على فرص التهديف المؤكدة التي أهدرها مواطنه كريستيانو رونالدو والذي وصفه بـ"الرائع".

وأضاف "مو" أن المباراة كانت "متوازنة في مجملها، قبل أن يتفوق البرسا من الناحية النفسية وينجح في تطبيق اسلوبه في الاستحواذ بشكل مكثف كما يحلو له" ملخصا المباراة بأن "الحظ لم يسانده دون أن ينقص من مجهود برشلونة واستحقاقه للفوز".

وأشار مورينيو الى أنه شعر بالغضب الشديد بعد هدف التعادل الذي سجله التشيلي أليكسيس لأنه "على نفس شاكلة اهداف كثيرة دخلت مرماه في مباريات الكلاسيكو".

وفيما يتعلق بالتفوق المطلق لبرشلونة على ريال مدريد في الاعوام الاخيرة، قال المدرب أن "الارقام تشير حقا الى ذلك..ولكن الوقت يمر والجميع ينسى هذه الارقام..تماما كما نسينا طرد بيبي وهدف إيجواين الملغي في مباريات سابقة امام البرسا..ولكن المنافسة تستمر".

وحول مصافحته لتيتو فيلانوفا مساعد بيب جوارديولا بعد مشاجرتهما في مباراة السوبر الاخيرة، أجاب "كنت أتمنى له دوام الصحة..لقد كان مريضا وتعافى الآن..وهذا امر يسعدني".

وحول برشلونة تأخره خارج ملعبه امام غريمه اللدود ريال مدريد بهدف الى انتصار كاسح بثلاثية في "كلاسيكو الأرض" الذي احتضنه ملعب سانتياجو برنابيو مساء السبت في قمة الدوري الإسباني لكرة القدم في جولته الـ16.

انضم الي صفحة ياللاكورة الرسمية علي الفيس بوك

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg