جميع المباريات

إعلان

تريبولتكس مدرب اوكلاند يتحلى بالواقعية في كأس العالم للاندية

يللاكورة

القاهرة 7 ديسمبر كانون الأول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - يرى الاسباني رامون تريبولتكس مدرب نادي اوكلاند سيتي النيوزيلندي انه من الصعب معادلة انجاز 2009 عندما يخوض فريقه كأس العالم للاندية لكرة القدم والتي تستضيفها اليابان حتى 18 ديسمبر كانون الاول الجاري.

وسيلعب اوكلاند الذي يشارك للمرة الثالثة في البطولة امام كاشيوا ريسول بطل الدوري الياباني في المباراة الافتتاحية غدا الخميس.

وقبل عامين في ابوظبي بالامارات فاز اوكلاند بمباراتين وخسر مرة واحدة ليحتل المركز الخامس لكن الامور قد تكون مختلفة هذه المرة.

وقال تريبولتكس مشيرا لفوز اوكلاند على الاهلي الاماراتي 2-صفر في اللقاء الافتتاحي عام 2009 ثم الحصول على المركز الخامس بعد الفوز 3-2 على مازيمبي الكونجولي في مباراة تحديد المركز الخامس "ما حققنا في ابوظبي لا يحدث كثيرا ونعلم ان الامر سيكون أكثر صعوبة في مواجهة بطل اليابان."

واضاف تريبولتكس (39 عاما) الذي تولى مسؤولية اوكلاند في يوليو تموز 2010 بعد رحيل بول بوزا "لكن لا نترك شيئا للمصادفة. رغم ان فريقنا من الهواة الا ان التزامنا كامل بالفوز."

وتابع "نتدرب كل يوم لذلك الفوارق ضئيلة للغاية. أغلب لاعبينا يعملون لمدة 40 ساعة في الاسبوع ثم يتدربون معنا وفي بعض الاحيان يكون هذا الامر أصعب من الوجود في بيئة احترافية."

وجاءت مشاركة اوكلاند الاولى في البطولة عام 2006 مخيبة للامال عندما خسر 2-صفر امام الاهلي المصري قبل هزيمته بثلاثة اهداف دون مقابل امام بوهانج ستيلرز من كوريا الجنوبية ليحتل المركز السادس والاخير.

واذا فاز اوكلاند بمباراة الغد فسيلعب يوم الاحد القادم مع مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف والذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

لكن تريبولتكس لا ينظر ابعد من اللقاء الاول او احتمال مواجهة سانتوس البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس للاندية في امريكا الجنوبية بالدور قبل النهائي اذا واصل فريقه المشوار بنجاح.

وقال المدرب الاسباني الذي قاد اوكلاند للقب الاوقيانوس في ابريل نيسان الماضي "يجب ان نضع تركيزنا على المباراة الاولى والشعور بالقلق تجاه اللقاء الثاني اذا فزنا."

واضاف "اعتقد ان الجميع يدركون ان التحدي مختلف هذه المرة لاننا سنلعب اولا مع بطل الدوري الياباني. ليس هناك ضغوط لتكرار ما فعلناه قبل عامين."

م د ح - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg