جميع المباريات

إعلان

عرض- بورتو في مواجهة حاسمة أمام زينيت بدوري أبطال أوروبا..محدث

فيتور بيريرا مدرب بورتو اثناء مباراة لفريقه في الد

لشبونة (رويترز) - يعلم فيتور بيريرا مدرب بورتو ان فريقه يجب ان يفوز على ضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي يوم الثلاثاء من أجل الحفاظ على منصبه والتأهل لدور الستة عشر في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

ويحتل بورتو المركز الثالث في المجموعة السابعة بفارق نقطة واحدة وراء زينيت متصدر الدوري الروسي الذي يحتاج للتعادل فقط كي يضمن التأهل.

وأصبح ابويل نيقوسيا أول فريق من قبرص يصعد لدور الستة عشر في دوري الابطال بعدما جمع تسع نقاط يتصدر بها المجموعة متقدما بنقطة واحدة على زينيت صاحب المركز الثاني.

وجمع بورتو بين لقبي الدوري والكأس الموسم الماضي اضافة لفوزه بكأس الاندية الاوروبية بفضل عروضه الهجومية القوية لكن الفريق يعاني بشدة هذا الموسم بعد رحيل اندريه فيلاس بواش لتدريب تشيلسي الانجليزي وتولي مساعده بيريرا المسؤولية خلفا له.

وبدأ بورتو مشواره بدوري الابطال بالفوز على ضيفه شاختار دونيتسك لكنه خسر امام مضيفه زينيت وتعادل على أرضه مع ابويل ثم خسر في نيقوسيا وهو ما أثار عاصفة من الاحتجاجات وتجمع العشرات من جماهير الفريق في المطار لتوبيخ اللاعبين والمدرب عند العودة من قبرص.

وما زاد الامور سوءا ان بورتو خرج بعد ذلك من كأس البرتغال بعد هزيمته 3-صفر امام مضيفه اكاديميكا.

لكن تحت الضغوط عدل بيريرا من خططه ليحقق بورتو انتصارين متتاليين بعد فوزه 2-صفر على شاختار في دونيتسك ثم 3-2 على براجا في الدوري المحلي.

وقال البرازيلي هالك مهاجم بورتو "لسوء الحظ لم تكن الامور تسير جيدا معنا. الان تحسن الفريق ويريد الحفاظ على الدفعة التي حصل عليها والفوز على زينيت والتقدم في دوري ابطال اوروبا."

وتحول بيريا للعب بطريقة 4-2-3-1 بدلا من 4-3-3 ليصبح خط الوسط أكثر قوة وفاعلية مع وجود هالك على رأس الهجوم.

وأحرز هالك ثلاثة اهداف في اخر مباراتين مع مركزه الجديد في قيادة هجوم الفريق.

وقال بيريرا "النتائج الايجابية دائما تجلب الثقة. لست استثناء لهذه القاعدة. لكني لن أخفض مستوى استعداداتي رغم شعوري بان الفريق قريب لما نتطلع اليه."

واستعاد لاعب الوسط جواو موتينيو مستواه في خط وسط بورتو الذي يضم ايضا البلجيكي النشيط ستيفن ديفور والارجنتيني فرناندو بيلوسكي.

وسيفتقد زينيت بطل الدوري الروسي جهود الكسندر كيرجاكوف هداف الفريق بسبب اصابة في الكاحل.

وسافر زينيت تحت قيادة المدرب الايطالي لوشيانو سباليتي الى البرتغال الاسبوع الماضي لخوض معسكر لمدة ستة ايام وسينتقل الى بورتو في وقت لاحق يوم الاثنين.

وفيما يلي تشكيلة محتملة للفريقين في مباراة يوم الثلاثاء:

بورتو: هيلتون ومايكون ورولاندو ونيكولاس اوتامندي والفارو بيريرا وفرناندو وجواو موتينيو وجالما وستيفن ديفور وجيمس رودريجيز وهالك.

زينيت سان بطرسبرج: فياتشيسلاف مالافييف والكسندر انيوكوف ودومنيكو كريشيتو ونيكولاس لومبارتس وتوماس هوبوكان ورومان شيروكوف وفيكتور فايزولين وقنسطنطين زيريانوف وايجور دينيسوف وداني والكسندر بوخاروف.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
برشلونة

برشلونة

1 0
يونج بويز

يونج بويز

17

فرصة لبرشلونة بعد تسديدة قوية من كوندي خارج منطقة الجزاء وتمر اعلى العارضة

مباشر
أرسنال

أرسنال

0 0
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

20

جووووووووووووووووووول الهدف الأول لصالح أرسنال عن طريق هافيرتز