جميع المباريات

إعلان

دوري غرب آسيا للاندية: القرعة تضع الرياضي اللبناني مع ذوب اهان وبتروشيمي الايرانيين

لاعبو نادي الرياضي يرفعون كأس بطولة دبي في 2005

بيروت (لبنان) (ا ف ب) - اوقعت قرعة دوري غرب اسيا في كرة السلة للاندية التي سحبت الجمعة في بيروت، الرياضي اللبناني بطل غرب اسيا وبطل آسيا ايضا مع ذوب اهان وبيتروشيمي الايرانيين في المجموعة الاولى التي ضمت كذلك الرياضي الأردني والتلال اليمني.

في المقابل، جاء مهرم الايراني وصيف بطل آسيا مع الشانفيل والمتحد اللبنانيين والعلوم التطبيقية الأردني ودهوك العراقي في الثانية.

وتنص انظمة البطولة على عقوبة استبعاد أي فريق ينسحب من أي مباراة في أي دور ويصنف أخيرا ويمنع من المشاركة في نهائيات بطولة الأندية الآسيوية.

وتتأهل 3 اندية الى النهائيات مبدئيا، لكن في حال كان مستضيف بطولة الأندية الآسيوية من غربي اسيا فإن عدد ممثلي المنطقة يرتفع تلقائيا الى 4 وبالتالي تلغى مباراة ترتيب المركزين الثالث والرابع في دوري غرب اسيا.

تجدر الاشارة الى أنه وفق نظام الدوري تتبارى الفرق في الدور الأول بين بعضها ضمن كل مجموعة بنظام الدوري من مرحلة واحدة ثم يخرج صاحبا المركز الخامس من السباق.

وفي الدور ربع النهائي تلتقي الفرق وفق اسلوب المقص فيلعب أول (أ) مع رابع (ب) وأول (ب) مع رابع (أ) وثاني (أ) مع ثالث (ب) وثاني (ب) مع ثالث (أ)، وعلى كل فريق أن يفوز بمباراتين من أصل 3 ليبلغ الدور قبل النهائي حيث يكون التأهل أيضا بافضلية الفوز في مباراتين من أصل ثلاث، اما في النهائي فيحرز اللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في 3 مباريات من أصل 5.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

0 1
ليفربول

ليفربول

48

هدف أول.. وجاء الهدف بعد عرضية رائعة أرسلها جوتا داخل منطقة الجزاء قابلها كوناتي بضربة رأسية مرت من تحت يد حارس وولفرهامبتون إلى داخل الشباك