جميع المباريات

إعلان

هاميلتون يعود الى القمة في البرازيل..محدث

يللاكورة

ساو باولو (رويترز) - سجل مارك ويبر سائق رد بول أفضل زمن في التجارب الحرة الاولى لسباق جائزة البرازيل الكبرى الجولة الاخيرة لموسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الجمعة.

وسباق البرازيل هو الفرصة الاخيرة للاسترالي ويبر كي يفوز بأحد سباقات الموسم الحالي الذي احتفظ زميله الالماني سيباستيان فيتل بلقبه بالفعل.

وسجل ويبر - الذي فاز بالسباق عام 2009 لكن جنسون باتون سائق براون في ذلك الحين احرز لقب العالم - أفضل زمن يوم الجمعة وهو دقيقة واحدة و 13.811 ثانية على حلبة انترلاجوس التي تعد من الحلبات المفضلة له.

وكان ويبر ينافس على اللقب حتى نهاية الموسم الماضي لكنه لم يفز بأي سباق منذ جولة المجر العام الماضي أي لم يوفق في 25 سباقا بينما فاز زميله فيتل بلقبين لبطولة العالم وفي 14 سباقا.

وجاء باتون سائق مكلارين الذي يسعى للفوز الرابع هذا الموسم في المركز الثاني في التجارب الصباحية بفارق 0.014 ثانية.

وحل ثالثا لويس هاميلتون زميل باتون وبطل العالم عام 2008 الذي فاز أيضا بثلاثة سباقات هذا الموسم بينما جاء فيتل في المركز الرابع.

وضمن فيتل احراز اللقب الثاني لبطولة العالم في اليابان قبل اربع جولات من نهاية الموسم. ويمكن أن يحقق فيتل (24 عاما) رقما قياسيا ببدء 15 سباقا من موقع اول المنطلقين اذا فاز بالتجارب التأهيلية يوم السبت لكن هناك سائقا واحدا فقط استطاع الفوز بسباق البرازيل من موقع أول المنطلقين خلال العقد الماضي.

وحل خامسا في التجارب الصباحية البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري الذي سبق له الفوز مرتين بالسباق الذي يقام في بلاده متقدما على زميله الاسباني فرناندو الونسو.

وشهد يوم الجمعة الظهور الاول للسائق التشيكي يان شاروز - الذي حل مكان الايطالي فيتانطونيو ليوتسي في التجارب - في فورمولا 1 مع فريق اتش.ار.تي وهو واحد من بضعة سائقين لن يشاركوا في السباق الذي يقام يوم الاحد.

وحل في المركز الثامن بالتجارب الاولى الالماني نيكو هالكنبرج الذي بدأ سباق البرازيل الموسم الماضي من المركز الاول مع فريق وليامز والان هو السائق الاحتياطي لفريق فورس انديا.

وخاض التجارب مع رينو الفرنسي رومان جروجان المرشح لخوض سباقات العام المقبل بما ان البولندي روبرت كوبيتسا لن يكون جاهزا لدى انطلاق الموسم بينما شارك مواطنه جان ايريك فيرني مع تورو روسو. وشارك البرازيلي لويس رازيا مع تيم لوتس.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg