جميع المباريات

إعلان

ديوكوفيتش "المستنزف" يتطلع للحصول على راحة قبل بداية موسم جديد (تنس)

يللاكورة

من مارتن هيرمان

لندن 26 نوفمبر تشرين الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - انتهى العام الذي استهله نوفاك ديوكوفيتش بتحقيق 41 انتصارا متتاليا بما في ذلك الفوز بثلاثة القاب للبطولات الاربع الكبرى وتمكنه من الاطاحة بالاسباني رفائيل نادال من على قمة التصنيف العالمي بشكل فاتر بالنسبة للاعب الصربي "المستنزف" بعد خروجه مبكرا من البطولة الختامية لموسم تنس الرجال امس الجمعة.

وجاءت الهزيمة بنتيجة 3-6 و6-3 و6-3 امام مواطنه يانكو تيبسارفيتش مقرونة بفوز التشيكي توماس برديتش على الاسباني ديفيد فيرير وهو ما ادى لانتهاء مسيرة ديوكوفيتش في المجموعة الاولى للبطولة بحلوله في المركز الثالث مما سيمكنه من حزم حقائبه للحصول على راحة يستحقها في جزر المالديف.

وشكلت هذه فرصة للاعب البالغ من العمر 24 عاما والمصنف الاول على العالم لاعادة شحن قوته من اجل موسم 2012 حيث يأمل في اعادة اكتشاف المستوى الذي جعل منه لاعبا يكاد لا يقهر في مناسبات عديدة هذا العام.

ووصل ديوكوفيتش للمشاركة في البطولة الختامية والشكوك تحيط بحالة كتفه وعلى الرغم من فوزه في المباراة الاولى امام برديتش فقد بدا ان قواه قد خارت وان مخزونه البدني قد نفد مع مرور الوقت وهو ما اتضح من تسديده لضربة امامية ضعيفة في الشبكة في نقطة حسم المباراة امام تيبسارفيتش.

وقال ديوكوفيتش للصحفيين قبل ان يعرف ما اذا كان سيتأهل للدور قبل النهائي للبطولة الذي سيقام اليوم ام لا "هل تعرفون..جسدي منهك للغاية بسبب هذا العبء الاضافي."

واضاف "بذلت جهدا كبيرا للغاية هذا العام. من الواضح انني اعاني من قدر من الاستنزاف الذهني. لم احصل على فرصة لتجديد طاقتي الذهنية من اجل هذه المباريات ولم يكن لدي هذا المخزون من القوة الحركية التي كنت اتمتع بها على مدار عشرة اشهر هذا العام."

وتابع "الا ان هذا كان امرا متوقعا عقب عام كهذا. اذا لم استطع ان العب غدا (في حال خروجه) فانني ساتطلع للحصول على راحة احتاجها بشدة."

وعلى الرغم من انهائه العام بعد تلقيه هزيمتين متتاليتين في سابقة هي الاولى من نوعها له منذ مارس اذار 2010 قال ديوكوفيتش انه يشعر بالرضا عن ادائه امام تيبسارفيتش ويعتقد انه سيقدم مستوى جيدا عند الدفاع عن لقب بطولة استراليا المفتوحة.

واضاف في اشارة الى هزيمته امام الاسباني فيرير 6-3 و6-1 يوم الاربعاء الماضي "اذا ما كانت هذه هي اخر مباراة لي في كأس الاساتذة فانني كنت ساشعر بالسعادة لانني اعتقد انني اديت مباراة افضل بالمقارنة بمباراتي امام فيرير."

وتابع اللاعب الذي قاد فريق بلاده للفوز بكأس ديفيز على حساب فرنسا "اعتقد ان امامي الكثير من الوقت بما يكفي لاستعادة قوتي القديمة والاستعداد بشكل جيد."

ا ع ل - ف ع (ريض)

ARSP

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
ريال مدريد

ريال مدريد

1 0
فياريال

فياريال

46

ريال مدريد يتقدم على فياريال بهدف نظيف في الشوط الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg