جميع المباريات

إعلان

قطر "تتحمل مسؤولية كبيرة" بعد الحصول على أربعة مقاعد بدوري أبطال اسيا

يللاكورة

(رويترز) - عبرت قطر مستضيفة كأس العالم لكرة القدم 2022 عن سعادتها بزيادة عدد المقاعد المخصصة لانديتها في دوري أبطال اسيا الى أربعة مشيرة الى ان هذا الامر "سيحملها مسؤولية كبيرة".

وقرر الاتحاد الاسيوي في اجتماعه في كوالالمبور يوم الاربعاء زيادة حصة قطر الى أربعة مقاعد معتمدا على معايير تشمل المستوى والمنشات والجمهور لكن حتى بعد هذا القرار لن يتمكن السد القطري من الدفاع عن لقب دوري أبطال اسيا الذي أحرزه مؤخرا.

ونقل موقع دوري نجوم قطر على الانترنت عن هاني بلان رئيس لجنة المعايير بالمسابقة قوله يوم الخميس "حصول قطر على أربعة مقاعد دليل على الجهد الكبير الذي بذل في الفترة الماضية ودليل أيضا على تطور الكرة القطرية... المقاعد الاربعة تحملنا مسؤولية كبيرة."

وأضاف "سنضع نصب أعيننا دائما وجود مساحة للتطور. العمل والتنسيق سيتواصلان مع الاندية القطرية في الفترة القادمة حتى نصل للافضل.. حصول قطر على أربعة مقاعد ليس نهاية المطاف ونحن نسعى للمزيد من التطور."

وقبل هذا القرار كانت ثلاثة أندية قطرية تتأهل لدور المجموعات ببطولة اسيا بينما يخوض فريق رابع الدور التمهيدي لكن الان ستضمن فرق لخويا بطل الدوري والغرافة الوصيف والريان الثالث وبطل كأس الامير والعربي الرابع المشاركة في البطولة القارية. وسيغيب السد لانه احتل المركز السادس.

وقال أحمد عبد العزيز البوعينين عضو مجلس ادارة الاتحاد القطري "العمل القادم سيكون مضاعفا من قبل كل الاطراف لكي نؤكد للجميع أننا سنكون على قدر المهمة والمسؤولية وبمستوى التحدي القادم."

وكان الاتحاد السعودي انتقد يوم الاربعاء قرار تخفيض عدد المقاعد الممنوحة لانديته في بطولة اسيا الى ثلاثة مقاعد ونصف المقعد بدلا من أربعة مقاعد وقال انه "سيتخذ كافة الاجراءات القانونية للمطالبة بحقوق الاندية السعودية."

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات