جميع المباريات

إعلان

بطولة ايطاليا: يوفنتوس يستعيد الصدارة

جانب من مباراة يوفنتوس مع بالميرو في 20 تشرين الثا

روما (إيطاليا) (أ ف ب) - استعاد يوفنتوس الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه باليرمو 3-صفر اليوم الاحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وأثمر ضغط فريق "السيدة العجوز" هدفا مبكرا وتحديدا في الدقيقة 20 عندما رفع المدافع جورجو كيليني كرة عرضية داخل المنطقة تابعها سيموني بيبي برأسه داخل المرمى.

وعزز يوفنتوس تقدمه مطلع الشوط الثاني بهدف ثان عبر هدافه الدولي اليساندرو ماتري اثر تمريرة من السويسري ستيفان ليشتشتاينر فتوغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية زاحفة على يمين الحارس اليوناني الكسندروس تسورفاس (48).

ووجه كلاوديو ماركيزيو ضربة قاضية الى الضيوف بتسجيله الهدف الثالث للسيدة العجوز اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من داخل المنطقة من المونتينيغري ميركو فوسينيتش فهيأها لنفسه وسددها زاحفة على يمين الحارس تسورفاس (65).

ورفع يوفنتوس رصيده الى 22 نقطة وتصدر بفارق الاهداف امام لاتسيو الذي كان سقط في فخ التعادل السلبي امام مضيفه نابولي امس السبت في افتتاح المرحلة، علما بان الاول يملك مباراة مؤجلة امام نابولي بالذات من المرحلة الماضية بسبب سوء الاحوال الجوية.

واستغل يوفنتوس ايضا خسارة اودينيزي الشريك السابق للاتسيو في الصدارة امام مضيفه بارما بهدفين نظيفين سجلهما الفرنسي جوناثان بيابياني بضربة رأسية اثر ركلة ركنية (58) وسيباستيان جوفينكو (76 من ركلة جزاء).

وتراجع اودينيزي الذي مني بخسارته الثانية هذا الموسم، الى المركز الرابع برصيد 21 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف يوفنتوس ولاتسيو وبفارق الاهداف خلف ميلان حامل اللقب والذي تعادل مع مضيفه فيورنتينا صفر-صفر امس السبت.

وارتقى جنوى الى المركز السابع برصيد 15 نقطة بفارق الاهداف خلف نابولي بتغلبه على ضيفه نوفارا بهدف وحيد سجله الدولي البرتغالي ميغل فيلوسو في الدقيقة 86 بتسديدة قوية زاحفة من 20 مترا.

وانتزع تشيزينا فوزا ثمينا من مضيفه بولونيا بهدف وحيد سجله ماركو بارولو في الدقيقة 83 بتسديدة قوية من 20 مترا، وحذا حذوه كييفو بتغلبه على مضيفه كاتانيا بهدفين لسيرجيو بيليسييه (45 من ركلة جزاء) وباولو ساماركو (73) مقابل هدف للارجنتيني سيرجيو الميرون بتسديدة قوية من 25 مترا (78). واهدر فرانشيسكو لودي ركلة جزاء لكاتانيا في الدقيقة 68.

وتعادل سيينا مع ضيفه اتالانتا بهدفين لغايتانو داغوستينو (44 من ركلة جزاء) واليساندرو غاتزي من مسافة قريبة اثر دربكة امام المرمى (87) مقابل هدفين للارجنتيني جرمان دينيس في الدقيقتين 15 من ركلة جزاء و53 بضربة رأسية من مسافة قريبة رافعا رصيده الى 9 اهداف في صدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد امام مهاجم اودينيزي الدولي انطونيو دي ناتالي.

ويلعب روما مع ليتشي لاحقا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 22 نقطة من 10 مباريات

2- لاتسيو 22 من 11

3- ميلان 21 من 11

4- اودينيزي 21 من 11

5- باليرمو 16 من 11

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg