جميع المباريات

إعلان

بداية قوية لفيدرر في البطولة الختامية لموسم التنس..محدث

السويسري روجيه فيدرر يحتفل بالفوز على منافسه الفرن

لندن (خدمة رويترز الرياضية العربية) - حقق السويسري روجيه فيدرر المدافع عن اللقب بداية قوية في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال بتغلبه 6-2 و2-6 و6-4 على الفرنسي جو ويلفريد تسونجا في دور المجموعات للبطولة يوم الاحد.

وشق اللاعب السويسري الذي ينافس في البطولة الختامية للعام العاشر على التوالي طريقه عبر المجموعة الاولى في 21 دقيقة الا ان تسونجا المصنف السادس على العالم ضمن المتعة للجماهير المحتشدة بعد ان استطاع تعديل تأخره.

وأضاع فيدرر ضربتين اماميتين في الشوط الثالث من المجموعة الثانية ليمنح تسونجا فرصة لكسر الارسال ومعادلة نتيجة المباراة فيما بعد.

وسارت المجموعة الفاصلة شوطا بشوط الا ان تردد تسونجا في تسديد ضربة مباشرة وارتكابه خطأ مزدوجا منح فيدرر فرصة لانتزاع الفوز.

وسدد فيدرر الفائز بستة عشر لقبا في البطولات الاربع الكبرى ضربة امامية قوية ليحصل على ثلاث فرص لحسم المباراة وعلى الرغم من انقاذ احداها فقد اكتفى تسونجا بمشاهدة فيدرر وهو يسدد ضربة خلفية حاسمة على الخط في ثاني محاولاته لحسم المباراة.

وسيسجل فيدرر الذي تراجع تصنيفه العالمي الى المركز الرابع عقب موسم نادر لم يفز فيه بأي لقب على صعيد البطولات الاربع الكبرى رقما قياسيا اذا احتفظ بلقب البطولة في لندن.

ويتساوى اللاعب السويسري البالغ من العمر 30 عاما في عدد القاب البطولة الختامية التي فاز بها مع ايفان ليندل وبيت سامبراس برصيد خمسة القاب لكل منهم.

وسيلعب الاسباني رفائيل نادال في وقت لاحق يوم الاحد مع الامريكي ماردي فيش ضمن منافسات المجموعة الثانية ايضا.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg