جميع المباريات

إعلان

اللجنة المنظمة لمونديال قطر 2022: ليس لدينا مانع لنقل البطولة من الصيف للشتاء

قطر

صورة ارشيفية للحظة فوز قطر بتنظيم مونديال 2022

كتب- كريم سعيد:

ابدت اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 والذي سيقام بدولة قطر عدم ممانعتها في نقل البطولة من الصيف للشتاء بشرط وجود مطالب جماعية من منظومة كرة القدم في العالم اجمع.

وتواجه قطر انتقادات من جميع دول العالم بشأن اقامة مونديال 2022 في فصل الصيف والذي تصل فيه درجة الحرارة الي ما يزيد عن 45 درجة مئوية الامر الذي سيؤثر علي جميع المهتمين بالمونديال سواء البعثات الاعلامية او الجماهير او اللاعبين والإداريين انفسهم.

وقال حسن الثوادي رئيس اللجنة القطرية المشرفة على الاستعدادات لكأس العالم 2022 خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء ان لجنته لن تمانع في مسألة نقل التنظيم من فصل الصيف الي فصل الشتاء بشرط واحد فقط هو وجود اجماع من المنظومة الكروية في العالم اجمع وليس الاتحاد الدولي لكرة القدم فقط.

وصرح الثوادي " لو وجدنا ضغطا من المنظومة الكروية في العالم وليس الفيفا فقط، بشأن نقل المونديال من الصيف الي الشتاء، فإننا لن نقف في طريق ذلك."

واضاف " ولكن حتي هذه اللحظة، لم نتلق اي طلبات بهذا الشأن ولذلك فهو ليس محل للنقاش."

وتحاول اللجنة المنظمة للمونديال من التغلب علي الانتقادات التي تواجهها بشأن الحرارة المرتفعة المتوقعة في موعد اقامة المونديال عن طريق تزويد جميع الاستادات التي ستقام عليها مباريات البطولة بأجهزة تكييف عالية المستوى.

وعلي الرغم من الافكار غير التقليدية التي تحاول اللجنة ابتكارها من اجل اقناع الجميع بإقامة المونديال في موعده المعتاد في الصيف، الا ان الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ظل ثابتا علي موقفه الاعتراض تجاه هذا الامر.

وقال بلاتيني في تصريح سابق بشأن هذا الملف " علي قطر نقل المونديال من الصيف الي الشتاء، فمن غير المعقول ان تقام المباريات في درجة حرارة قد تصل الي 55 درجة مئوية."

انضم الي صفحة ياللاكورة الرسمية علي الفيس بوك

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات