جميع المباريات

إعلان

باتون سائق مكلارين يتصدر التجارب الحرة في سباق ابوظبي للسيارات..محدث

البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين في ابوظبي يوم ا

ابوظبي (رويترز) - تصدر البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين الجولة الاولى من التجارب الحرة في جائزة ابوظبي الكبرى يوم الجمعة بعد عودة هادئة للالماني سيباستيان فيتل الى الحلبة التي شهدت تتويجه كأصغر بطل للعالم في سباقات فورمولا 1 للسيارات العام الماضي.

وبعدما احتفظ باللقب العالمي سجل فيتل (24 عاما) سائق رد بول رابع أفضل زمن في التجارب الحرة بفارق ما يقرب من نصف ثانية وراء باتون.

وجاء الاسترالي مارك ويبر زميل فيتل في المركز الثاني على حلبة مرسى ياس بفارق 0.126 ثانية عن باتون الذي سجل دقيقة واحدة و40.263 ثانية فيما احتل البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين المركز الثالث.

واحتل الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري وزميله البرازيلي فيليبي ماسا المركزين الخامس والسادس على الترتيب وسط حرارة بلغت نحو 40 درجة مئوية.

وأصبح روبرت ويكنز أول سائق كندي يظهر في احدى جولات بطولة العالم للفورمولا 1 منذ رحيل جاك فيلينييف بطل العالم 1997 عن الساحة في 2006.

وشارك ويكنز على حساب البلجيكي جيروم دامبروسيو مع فيرجين في الجولة الاولى للتجارب الحرة كما تولى الثنائي الفرنسي جان ايريك فيرني ورومان جروجان عجلة القيادة مع فريقي تورو روسو ورينو على الترتيب.

واحتل ويكنز المركز قبل الاخير بين 24 سائقا بفارق نصف ثانية عن زميله الالماني تيمو جلوك ومتقدما على البرازيلي روبنز باريكيلو سائق وليامز الذي فشل في تسجيل زمن بعد عطل في سيارته.

واحتل فيرني المركز 11 بالقرب من الاسباني خايمي الجيرسواري سائق تورو روسو لكن جروجان بطل سلسلة جي.بي2 عاد الى فورمولا 1 بطريقة جيدة بعدما سجل زمنا أفضل من الروسي فيتالي بتروف سائق رينو.

وضمن فيتل وفريقه رد بول بالفعل لقبي السائقين والصانعين للعام الثاني على التوالي لكن السائق الالماني يستطيع تسجيل المزيد من الارقام القياسية في فورمولا 1.

واذا تصدر فيتل التجارب التأهيلية يوم السبت سيعادل الرقم القياسي لعدد مرات الانطلاق من المركز الاول في موسم واحد وقدرها 14 مرة والمسجل باسم البريطاني نايجل مانسل في 1992.

واذا فاز فيتل بالجولة قبل الاخيرة للموسم يوم الاحد سيستمر في مشواره نحو معادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات خلال موسم واحد وقدره 13 فوزا والمسجل باسم الالماني مايكل شوماخر.

لكن فيتل أكد انه لا يفكر في مثل هذه الارقام القياسية وقال للصحفيين "سيكون من الخطأ القول اني أريد تحطيم هذا الرقم او ذاك اذا امكن. سيتحول تفكير المرء الى الرقم القياسي وكيفية تحطيمه. واعتقد ان المرء سيفشل اذا فكر بهذه الطريقة."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
ما قبل المباراة
هولندا

هولندا

- -
تركيا

تركيا

2

تشكيل تركيا: حارس المرمى: ميرت جودوك. الدفاع: ميرت مولدور، كان أيهان، ساميت أكايدين، عبدالكريم بارداكجي، فيردي كاديوغلو. الوسط: باريش ألبر يلماز، صالح أوزكان، هاكان تشالهان أوغلو، كينان يلديز. الهجوم: أردا جولر.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن