جميع المباريات

إعلان

ديكوفيتش يحصل على جائزة مالية بعد مشاركته في بطولة باريس للتنس

يللاكورة

(لاضافة فوز فيدرر ومقتبسات)

من جوليان بريتو

باريس 9 نوفمبر تشرين الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - حصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش على جائزة مالية قدرها 1.6 مليون دولار لنزوله فقط أرض الملعب اليوم الاربعاء قبل أن يضع جانبا الام الكتف التي عانى منها مؤخرا ليفوز على الكرواتي ايفان دوديج 6-4 و6-3 في الدور الثاني لبطولة باريس للتنس للاساتذة.

وتنص لائحة لاتحاد لاعبي التنس المحترفين وضعت لاغراء اللاعبين الكبار للمشاركة في البطولات الكبيرة على حصول المصنف الأول عالميا على مليوني دولار مكافأة اذا لعب في جميع بطولات الاساتذة الثماني.

وتقل قيمة المكافأة الى 1.6 مليون دولار اذا غاب اللاعب عن بطولة واحدة ولن يحصل على شيء اذا غاب عن اثنتين.

وبعد غيابه عن بطولة شنغهاي للاساتذة بسبب اصابة عاودت اصابة في الكتف ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا في الدور قبل النهائي لبطولة بال أمام الياباني كي نيشيكوري هذا الشهر.

ورفض ديوكوفيتش الذي امضى الوقت بين بطولتي بال وباريس في محاولة التعافي من الاصابة الحديث عن انه حضر الى العاصمة الفرنسي لمجرد الحصول على الاموال.

وقال في مؤتمر صحفي "اختلاق الناس لهذه القصة شيء مضحك بالنسبة لي في حقيقة الامر. لقد سمعت حتى انني سوف انزل الى ارض الملعب والعب شوطا واحدا لمجرد الحصول على الاموال. هذا شيء يدعو للسخرية."

واضاف "اريد لعب المزيد من المباريات قبل البطولة الختامية في لندن. اعتقد انه من الواضح انني ما زلت ابتعد عن افضل مستوياتي. لكني اتعامل مع الامور ببطء بعض الشيء مع ادراكي أن المستوى سيتحسن في كل يوم العب فيه."

وواجه ديوكوفيتش - الذي احرز ثلاثة القاب في البطولات الاربع الكبرى وخمسة القاب في بطولات الاساتذة هذا العام - صعوبات في بعض الاوقات أمام دوديج المصنف 39 عالميا لكنه سدد ضربات الارسال بقوة خلال اللقاء واستغل الفرص التي سنحت له ليحجز مكانه في الدور الثالث لبطولة باريس.

وكان كسر الارسال في الشوط العاشر كافيا لتقدم ديوكوفيتش الذي كسر الارسال مرة اخرى في الشوط السادس من المجموعة الثانية في طريقه لتحقيق الفوز.

ولم يواجه السويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث في البطولة اي صعوبة في الفوز 6-2 و6-3 على الفرنسي ادريان مانارينو ليصعد للدور الثالث لمواجهة فرنسي اخر هو ريشار جاسكيه غدا الخميس.

وفي وقت سابق اليوم بدأ البريطاني اندي موراي المصنف الثاني في البطولة مشواره بفوز سهل على الفرنسي جيريمي شاردي 6-2 و6-4 ليبلغ الدور الثالث.

وواجه موراي المصنف الثالث عالميا الذي انسحب من بطولة بال في الاسبوع الماضي بسبب الإصابة صعوبات بسيطة بعد التقدم 4-صفر في المجموعة الأولى.

وكسر موراي إرسال شاردي في الشوط الخامس من المجموعة الثانية ليتمكن بعدها من تحقيق فوزه السابع عشر على التوالي ويصبح على موعد مع اندي روديك المصنف الثالث عشر في الدور المقبل.

وأحرز موراي ثلاثة ألقاب في ثلاثة اسابيع خاضها في بطولات في اسيا عندما توج بلقب بطولة شنغهاي للأساتذة يوم 16 أكتوبر تشرين الأول كما فاز بلقبي بطولتي بانكوك وطوكيو.

وحافظ الصربي يانكو تيبسارفيتش على فرصته الضعيفة في التأهل للبطولة الختامية للرجال عندما سحق الامريكي اليكس بوجومولوف 6-1 و6- صفر ليبلغ الدور الثالث.

وفي الدور المقبل سيلعب تيبسارفيتش - الذي يحتاج إلى إحراز اللقب للحصول على بطاقة من البطاقات الثلاث المتبقية للمشاركة في البطولة الختامية المقرر اقامتها بين 20 و27 نوفمبر تشرين الثاني في لندن - مع التشيكي توماس برديتش.

وحقق الاسباني ديفيد فيرير الذي ضمن التأهل للبطولة الختامية الفوز على الفرنسي نيكولا ماهو 6-4 و6-4.

م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
ماجديبورج

ماجديبورج

8 11
الأهلي

الأهلي

21

ماجديبورج يسجل الهدف الثامن