جميع المباريات

إعلان

دورة الالعاب الخليجية: البحرين والسعودية الى نهائي كرة القدم والكويت تهيمن في السباحة

جماهير بحرينية في الدوحة في 18 كانون الثاني/يناير

المنامة (ا ف ب) - بلغ منتخبا البحرين والسعودية المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم بعد فوزهما على الامارات 4-2 وقطر 2-صفر على التوالي الخميس على استاد البحرين الوطني بالرفاع في الدور نصف النهائي، وذلك ضمن دورة الالعاب الرياضية الخليجية الاولى التي تستضيفها البحرين حتى الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

وتقام المباراة النهائية السبت المقبل مع اسدال الستار على الدورة التي تواصل فيها الكويت تصدرها للترتيب العام للميداليات بعد اليوم العاشر من المنافسات برصيد 40 ميدالية (21 ذهبية و12 فضية و7 برونزيات)، تليها البحرين ولها 19 ميدالية (8 ذهبيات و6 فضيات و5 برونزيات)، ثم قطر ولها 22 ميدالية (7 ذهبيات و11 فضية و4 برونزيات)، وتحتل الامارات المركز الرابع برصيد 25 ميدالية (5 ذهبيات و10 فضيات و10 برونزيات).

في المباراة الاولى، سجل اسماعيل عبداللطيف (12) وفهد الحردان (44) وسامي الحوسني (46 و51) للبحرين، فيما سجل للامارات فهد حديد (32) وأحمد شمروخ (56).

ونجح المدرب الانكليزي بيتر جون تايلور في قيادة البحرين الى اول نهائي له منذ تسلمه دفة القيادة الفنية في تموز/يوليو الماضي، ويسعى إلى تحقيق اللقب الخليجي الاول للمنتخب البحريني مع النسخة الاولى من دورة الالعاب الخليجية.

وفي المباراة الثانية، نجح لاعبو السعودية في ترجمة افضليتهم الى فوز بهدفين دون رد كان صاحبهما ربيع السفياني (23 و63).

وتسيد المنتخب السعودي المباراة مستفيدا من سيطرة لاعبي الوسط على المجريات وتحركات بدر الخميس وهتان باهبري وربيع السفياني.

وفي المقابل، لم يستثمر الفريق القطري أفضليته في بداية اللقاء، قبل ان يتراجع أداؤه ويستلم الفريق السعودي زمام الامور.

وسيلتقي الخاسران الامارات وقطر في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع والتنافس على الميدالية البرونزية.

*الكويت تواصل تألقها في السباحة*

واصل سباحو الكويت هيمنتهم على الميداليات مع اليوم الثاني من منافسات السباحة ونجحوا في تحقيق الميدالية الذهبية في جميع السباقات النهائية السبعة التي اقيمت اليوم في المسبح الاولمبي بمدينة خليفة الرياضية.

وكان سباحو الكويت حققوا خمس ميداليات في اليوم الاول امس مع انطلاقة الفعاليات، ليكون مجموع الميداليات التي حققوها 12 ميدالية ذهبية على مدار يومين.

وتألق سباحو الكويت في اول ايام منافسات السباحة بتحقيقهم خمس ميداليات ذهبية في سبعة سباقات شهدتها احواض مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

وبدأ الحصاد الكويتي مع سباق 800 متر حرة وحقق الكويتي أحمد الشطي المركز الاول بزمن 13ر42ر8 دقيقة، ونال مواطنه جراح البخيت الميدالية الفضية (84ر53ر8 د) امام العماني محمد الحبسي (06ر56ر8).

وفي سباق 50 م حرة نجح الكويتي محمد احمد في الفوز بالميدالية الذهبية (71ر23 ثانية)، وحل ثانيا مواطنه زين العابدين غالي (33ر24)، ونال البرونزية الاماراتي احمد الجهوري (42ر24).

وفي سباق 100 م صدرا تقاسم الكويتي عبدالرحمن البدر والاماراتي مبارك البشير المركز الاول (33ر05ر1 دقيقة) لينالا الميدالية الذهبية، فيما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية للسعودي يوسف اليوسف (15ر06ر1 د).

وكان الكويتي سلمان غالي على موعد مع ذهبية سباق 100 م فراشة بعد ان انهى السباق في 48ر56 ثانية، وجاء شقيقه زين العابدين غالي في المركز الثاني (30ر57 ث) وحل الاماراتي محمد الجسمي ثالثا (42ر57 ث).

وفي منافسات 200 م ظهرا حقق الكويتي شعيب الثويني المركز الاول (83ر10ر2 دقيقة) وكان المركز الثاني للعماني أيمن الكليبي (54ر12ر2 د)، فيما حل القطري حسين اللنجاوي بالمركز الثالث (19ر21ر2 د).

وفي سباق 200 م حرة، نجح الكويتي عبدالله الثويني في الفوز بالميدالية الذهبية (74ر54ر1 دقيقة)، وكانت الفضية لمواطنه محمد احمد (95ر57ر1 د)، وحقق السعودي مصطفى اليوسف الميدالية البرونزية (13ر07ر2 د).

وفي سباق التتابع 4 مرات 100 م متنوع، نجح الفريق الكويتي في الفوز بالمركز الاول ونيل الذهبية (43ر52ر3 دقيقة)، وحقق الفريق الاماراتي المركز الثاني (49ر57ر3)، فيما كان المركز الثالث للمنتخب القطري (59ر10ر4).

*السعودية في صدارة كرة الهدف للمكفوفين*

وضمن منافسات كرة الهدف للمكفوفين، واصل منتخب السعودية تصدره لسلم الترتيب بعد تحقيق الفوز الرابع على التوالي بتفوقه على عمان 6-صفر، فيما نجحت الكويت في التفوق على قطر 5-2، بينما تعادل المنتخب البحريني مع الامارات 6-6.

وتختتم غدا الجمعة منافسات اللعبة مع الجولة الخامسة الاخيرة بلقاء الامارات مع الكويت والبحرين مع عمان، وتختتم بلقاء السعودية وقطر.

*البحرين على مشارف ذهبية كرة الطائرة*

يسعى المنتخب البحريني للكرة الطائرة للفوز بالميدالية الذهبية عندما يلاقي المنتخب السعودي في اللقاء الختامي من الجولة الختامية من المسابقة، فيما يطمح المنتخب القطري اجتياز الكويت والاحتفاظ بأمل تحقيق المركز الاول في حال تعثر البحرين امام السعودية.

ومن جانبه يأمل المنتخب العماني في الفوز على الامارات وتعزيز حظوظه في الفوز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

ويتصدر المنتخب البحريني الترتيب برصيد 8 نقاط من 4 إنتصارات متتالية فيما يحتل المنتخب القطري في المركز الثاني برصيد 7 نقاط من 3 انتصارات وخسارة واحدة كانت امام البحرين، ثم يأتي المنتخبان العماني والكويتي ولكل منهما 6 نقاط من فوزين وخسارتين، ثم المنتخب السعودي برصيد 5 نقاط من فوز وثلاث خسائر، وأخيرا المنتخب الإماراتي برصيد 4 نقاط من 4 خسائر متتالية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
أرسنال

أرسنال

0 0
ليستر سيتي

ليستر سيتي

16

ضغط من لاعبي أرسنال بعد تمريرات خارج منطقة الجزاء وتنتهي الهجمة بتسديدة من مارتينيلي داخل المنطقة وتمر أعلى المرمى