جميع المباريات

إعلان

مسار سباق فرنسا للدراجات 2012 يصب في مصلحة كونتادور حال مشاركته

يللاكورة

من جوليان بريتو

باريس 18 أكتوبر تشرين الأول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - سيصب مسار سباق فرنسا للدراجات 2012 والذي يتضمن العديد من مراحل الصعود الصعبة وجرعة كبيرة من مراحل ضد الساعة في مصلحة الاسباني البرتو كونتادور الذي سبق له الفوز باللقب ثلاث مرات حال تمكنه من المشاركة.

وينتظر كونتادور سماع حكم المحكمة الرياضية الشهر المقبل بشأن سقوطه في اختبار للكشف عن منشطات خضع له عام 2010 وخسر هذا العام لاول مرة في أحد السباقات الكبرى منذ 2007 لكن تركيزه ينصب حاليا على المشاركة في اعظم سباق في العالم وسيكون المتسابق الاسباني منافسا قويا.

وكشف المنظمون اليوم الثلاثاء عن مسار نسخة 2012 من سباق فرنسا والذي يتضمن ثلاث مراحل ضد الساعة موزعة على مرحلة تمهيدية تبلغ مسافتها 6.1 كيلومتر في لييج ببلجيكا واخرى طولها 38 كيلومترا في المرحلة التاسعة وثالثة بطول 52 كيلومترا ربما تكون مهمة جدا في حسم اللقب عشية اسدال الستار في الشانزيليزيه.

وكونتادور متسابق محنك في مراحل ضد الساعة وفاز بمرحلة ضد الساعة في سباق فرنسا في انيسي عززت انتصاره في 2009 مقارنة بغريمه اندي شليك من لوكسمبورج والذي حصل على مركز الوصيف في النسخ الثلاث الماضية حيث يقل مستواه في مراحل ضد الساعة.

ويعد الاسترالي كاديل ايفانز حامل اللقب من المتسابقين الاقوياء في مراحل ضد الساعة وسيرحب بالمسار الجديد لسباق فرنسا رغم ان مراحل الصعود الصعبة الجديدة قد تصب في مصلحة كونتادور مقارنة بغريمه الاسترالي.

وقال كريستيان برودوم مدير سباق فرنسا للصحفيين "هناك مراحل صعود جديدة تشهد اجزاء شديدة الانحدار والصعوبة."

واضاف "اخترنا هذه المراحل لاضفاء المزيد من المتعة والاثارة على السباق. المتسابقون الذين سيرغبون في الهجوم قبل خط النهاية بفترة طويلة سيمكنهم ذلك." في اشارة الى المرحلة 11 التي ستبلغ مسافتها 140 كيلومترا.

واضافة مرحلة فردي ضد الساعة لاول مرة منذ نسخة 2008 تعني ان البريطاني برادلي ويجينز يمكنه ان يأمل في الصعود لمنصة التتويج في باريس.

وطبقا لجان فرانسوا بيشو مدير المسابقات في سباق فرنسا ستصب سبع مراحل على الاقل في مصلحة المتسابقين المتخصصين في مراحل السرعة حيث من المتوقع ان يزيد البريطاني مارك كافنديش بطل العالم غلته الحالية في سباق فرنسا والبالغة 20 فوزا بمراحل في السباق.

وسينطلق السباق في 30 يونيو حزيران وسينتهي في 22 يوليو تموز.

ا ح ع (ريض) ARSP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن