جميع المباريات

إعلان

الاخضر السعودي يكتفي بالتعادل السلبي امام تايلاند في تصفيات المونديال

السعودية وتايلاند

لقطة من المباراة

كتب – كريم سعيد:

اكتفي الاخضر السعودي بنتيجة التعادل السلبي امام مضيفه منتخب تايلاند في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة للمرحلة الثالثة لتصفيات اسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014.

ورفع الاخضر رصيده الي نقطتين في المجموعة ليحتل المركز الثالث، فيما رفعت تايلاند رصيدها الي 4 نقاط وبقت في المركز الثاني.

وكان المنتخب الاسترالي قد انفرد تماما بصدارة المجموعة بعد فوزه الكبير علي عمان بثلاثية نظيفة في وقت سابق من يوم الثلاثاء.

الشوط الاول

الشوط الاول في مجمله جاء في صالح المنتخب السعودي حيث كان الفريق هو الافضل والاخطر علي المرمي من اصحاب الارض الذين اكتفوا بالسيطرة علي الكرة في بعض اوقات الشوط ولكن دون اي خطورة علي مرمي الحارس وليد عبدالله.

سنحت للاخضر فرصتين خطيرتين طوال الشوط كان بإمكان احدهما وضع الفريق في المقدمة خلال الـ45 دقيقة الاولي، حيث سدد اولا محمد نور كرة قوية من علي مشارف منطقة جزاء تايلاند في الدقيقة 22 ولكن الحارس هاثيراتانكوول كان لها بالمرصاد.

وجاءت الفرصة الثانية في الدقيقة 33 عندما استلم عبدالله الدوسري الكرة داخل منطقة جزاء تايلاند ليسدد كرة زاحفة قوية مرت من الحارس ولكن الارض انشقت عن المدافع سيريوونج الذي نجح في ابعاد الكرة من علي خط المرمي تماما ليحرم المنتخب السعودي من هدف محقق.

الفرصة الوحيدة القريبة للمنتخب التايلاندي جاءت في الدقيقة 43 عندما سدد قائد الفريق ثونجلاو كرة متوسطة من داخل منطقة الجزاء مسكها عبدالله بثبات.

الشوط الثاني

واصل المنتخب السعودي ضغطه مع بداية الشوط الثاني واضاع ياسر القحطاني فرصتين ذهبيتين للتسجيل، جاءت الاولي في الدقيقة 50 عندما انقض علي الكرة برأسه ليضعها فوق المرمي، اما الثانية فجاءت في الدقيقة 67 وكانت الاخطر عندما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ بمهارة المدافع التايلاندي ولكن مهاجم الاخضر سدد الكرة ضعيفة في يد الحارس.

بعدها بدقيقتين فقط، عاد القحطاني "المنحوس" ليضع الكرة برأسه من داخل منطقة الـ6 ياردات ولكنها ايضا لم تذهب الي الشباك.

سنحت لتايلاند فرصة وحيدة خلال هذا الشوط بعد مرور 70 دقيقة عندما سدد متوسط ميدانهم تصويبة قوية من احدي الضربات الحرة مرت بقليل بجوار القائم الايمن للمرمي السعودي.

وفي الدقيقة 86 كاد البديل نايف هزازي ان يحسم اللقاء للأخضر عندما استلم كرة رائعة ممهدة من محمد نور حاول المهاجم ايداعها بشكل مباشر في المرمي ولكن لسوء حظه اصطدمت الكرة بمدافعي الفريق التايلاندي.

وتنص قواعد التصفيات علي تأهل المنتخبين صاحبي المركزين الاول والثاني في المجموعة الي المرحلة الرابعة والنهائية.

انضم الي صفحة ياللاكورة الرسمية علي الفيس بوك

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg