جميع المباريات

إعلان

كلينسمان يحقق اول فوز له مع المنتخب الامريكي على حساب هندوراس (قدم)

يللاكورة

(لاضافة تفاصيل ومقتبسات)

من سايمون ايفانز

ميامي (فلوريدا) 9 أكتوبر تشرين الأول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - بدا يورجن كلينسمان سعيدا للغاية بتحقيق اول فوز له كمدرب للمنتخب الامريكي لكرة القدم الذي تغلب 1-صفر على هندوراس امس السبت وذلك على الرغم من ان المباراة كانت ودية.

وسجل كلينت ديمسي هدفا رائعا من مجهود شخصي في الدقيقة 37 حيث راوغ المهاجم الامريكي قبل ان يسدد كرة قوية من مسافة بعيدة ليحقق الفوز لمنتخب بلاده في ظل ليلة عاصفة وممطرة في جنوب فلوريدا.

الا ان هذا كان كافيا للمدرب الالماني الذي تولى تدريب المنتخب الامريكي في يوليو تموز الماضي خلفا لبوب برادلي ليتعادل الفريق بعدها في مباراة واحدة ويخسر في مباراتين خلال اول ثلاث مباريات تحت قيادة كلينسمان.

وحاول مدرب المانيا وبايرن ميونيخ السابق تطبيق اسلوب لعب جديد على الفريق الا ان الفوز جاء بمثابة انقاذ لكلينسمان للدرجة التي دفعته للوقوع في خطأ باشارته الى انه كان من المهم حصد "النقاط" وهو ما لم يكن قائما نظرا لان المباراة غير رسمية.

وقال كلينسمان "عقب مرور ما بين 20 الى 25 دقيقة اعتقدت اننا سيطرنا على المباراة واتيحت لنا المزيد من الفرص وشعرت بانها مجرد مسألة وقت قبل ان نسجل."

واضاف "الشيء المهم هو اننا حصدنا النقاط الثلاث لان هذا الفريق نهم للنجاح ويسعى لتقديم اداء جيد وتحقيق نتائج جيدة. سيطرنا على المباراة كما لو كان لدينا احساس بانه في ظل ما تتمتع به هندوراس من مهارات فان بامكانها ان تحدث شيئا ما من العدم."

واتيحت العديد من الفرص لكلا الفريقين في المباراة التي اتسمت بكونها مفتوحة رغم اقامتها في ظل ظروف جوية صعبة.

واعتقد ديمسي انه سجل الهدف الثاني في الدقيقة 84 الا ان الحكم اشار باحتساب خطأ عليه اثناء تسديده للكرة برأسه اثر عرضية من جوناثان سبيكتور.

واختبرت هندوراس التي ستكون ضمن منافسي الولايات المتحدة في تصفيات امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 الحارسي تيم هاوارد عدة مرات الا انها اضاعت عدة فرص جيدة كان ابرزها عندما سدد جيري بينجستون غير المراقب كرة برأسه ذهبت بعيدا عن المرمى عقب مرور ساعة من بداية اللقاء.

وكان بوسع الولايات المتحدة ان تسجل هي الاخرى. وفشل المدافع اوجوتشي اونيو والجناح بريك شيا في التسجيل من مسافة قريبة للغاية.

وكان شيا (21 عاما) واحدا من ابرز اللاعبين خلال المباراة. واظهر اللاعب فارع الطول صاحب الشعر الاشقر والقادم من تكساس حالة من الهدوء والقدرة على الابداع وقدم اداء مميزا مع اللاعب الالماني المولد تيمي شاندلر في الناحية اليسرى من الملعب.

وخاض لاعب اخر يحمل الجنسيتين الالمانية والامريكية وهو داني وليامز اول مباراة له مع المنتخب الامريكي وقدم اداء قويا في الناحية اليمنى من الملعب مانحا كلينسمان المزيد من الخيارات في خط الوسط.

وستواجه الولايات المتحدة منتخب الاكوادور وديا في نيوجيرزي بعد غد الثلاثاء ويأمل كلينسمان في ان يساعد الفوز فريقه الذي يحاول استيعاب طريقة اللعب الجديدة.

وقال كلينسمان "انتقال الفريق لطريقة اللعب الجديدة ربما يكون اسهل عندما يحقق الفوز ويحصد النتائج في ظل التحديات التي نفرضها نحن المدربين للارتقاء بالمستوى."

واضاف "من الجيد وجود الشعور باننا نؤدي بالشكل الصحيح الا انه من الجيد ايضا ان نحقق نتائج جيدة."

ا ع ل - ف ع (ريض) ARSP

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg