جميع المباريات

إعلان

وفد الاتحاد الدولي يثني على جلب بطولة العالم الى منطقة جديدة

رئيس وفد لجنة التفتيش والتقييم التابع للاتحاد الدو

الدوحة (ا ف ب) - اعتبر رئيس وفد لجنة التفتيش والتقييم التابع للاتحاد الدولي لالعاب القوى الى الدوحة ان اقامة بطولة العالم في مناطق جغرافية جديدة يعتبر مهم جدا لنشر اللعبة، رافضا المفاضلة بين المدينتين المرشحتين لاستضافة مونديال 2017.

وتتنافس الدوحة مع لندن على استضافة بطولة العالم لالعاب القوى عام 2017، وسيكشف المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة في 11 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في موناكو هوية المدينة الفائزة بشرف التنظيم.

وقال رئيس الوفد، الاميركي روب هيرش، بعد زيارة الى الدوحة استمرت يومين، اعقبت زيارة مماثلة الى لندن مباشرة ""انطباعاتي ايجابية، انها سادس مرة ازور فيها قطر وفي كل مرة اعجب بالتطور السريع في جميع المجالات، واكون سعيدا دائما بزيارتها".

واوضح "كلنا نعرف ان هناك مشكلة الحرارة، ولكن مار رأيناه في زيارتنا لاحد الملاعب اليوم نموذجا لتبريد الملاعب، ليس فقط للمدرجات بل للارضية ايضا، انه الجيل الاول لهذه التكنولوجيا التي يمكن ان تتطور، ونحن نتمنى ان تنجح هذه التجارب وان تتوفر افضل الظروف للرياضيين والمشجعين في مثل هذه الدورات العالمية".

واضاف "كما ان سباق الماراتون سيقام في المساء حيث تختلف درجات الحرارة كثيرا عن النهار".

وجدد تأكيده بالقول "صحيح انني قلت ان الحرارة هي عامل من العوامل، ولكن يجب ان نذكر ان الكثير من البطولات العالمية والدورات العالمية منها مثلا في اشبيلية وحتى اولمبياد برشلونة جرت فيها السباقات في ظل حرارة مرتفعة جدا، ولا يمكن القول ان عامل الحرارة سيكون ضد ملف قطر".

وعن الموعد المقترح اكد انه "من 9 الى 17 ايلول/سبتمبر".

ورفض هيرش اعطاء الافضلية لمدينة على اخرى بقوله "لا يمكننا المقارنة، وليس دور لجنة التقييم ان نقول ان هذا الملف افضل من غيره، نحن نزور المكان ونستمع الى الشرح، ونعطي رأينا بأن هذا الملف قابل للتطبيق واستضافة العاب جيدة، ولا نفاضل بين العرضين، وكل عضو في المكتب التنفيذي سيكون له رأيه الخاص في التصويت".

ومضى قائلا "لقد اعجبنا بالملفين والمدينتين، وبحماس المسؤولين عن الملفين والتزامهم بانجاح البطولة، وبالملاعب، ملعب لندن جديد، واستاد خليفة في الدوحة جيد وهناك مشاريع لتحسينه وتطويره وسيكون افضل من الان بكثير عام 2017".

واوضح ايضا في هذا الصدد "شخصيا اعجبت بالمدينيتن، الدوحة مدينة حديثة عصرية مثيرة للاعجاب بمبانيها الحديثة، ولندن تختلف عنها تماما وفيها العراقة والمباني القديمة، واؤكد مرة اخرى بأنه ليس دورنا كلجنة تقييم ان نفاضل بين هذا الملف او ذاك".

وتحدث ايضا عن الملف القطري بقوله "اضافة الى الملاعب والمنشآت بصفة عامة التي اثارت اعجابنا في الملف القطري، نحن نؤكد على معرفتنا بالتزام اللجنة المنظمة وبرغبتها في احضار بطولة لنشر اللعبة في هذه المنطقة، نحن نظمنا البطولة سابقا في شرق اسيا وهذه نقطة مهمة بأن ننقل البطولة الى منطقة جغرافية جديدة. البطولة لم تقم في هذه المنطقة من العالم ونحن نعرف اهمية احضارها الى هنا ولا شك بأن ذلك سيسهم بنشر اللعبة اكثر في المنطقة".

واضاف "هناك نقطة اخرى، فخلال زيارتنا التقينا الكثير من المسؤولين ونحن نعرف التزامهم وقدرتهم على انجاح هذه البطولة، انا بصورة شخصية عملت مع الكثير من المسؤولين في اللجنة المنظمة في بطولة العالم السابقة داخل الصالة واعرف مدى التزامهم".

وفي سؤال عن المواصلات قال هيرش "نعرف ان المسؤولين سيتخذون جميع الاجراءات اللازمة لتحديد ممرات خاصة للحافلات والباصات التي تقل الرياضيين والمسؤولين، واعتقد بانه لن تكون هناك مشكلة. اما بالنسبة الى الجماهير فما اعرفه انه تم تنظيم تظاهرات رياضية كبيرة جدا في الدوحة بوجود عشرات الالاف من الجماهير ولم اسمع عن مشاكل حصلت".

وعن السكن والجمهور اوضح "ليست المرة الاولى التي نكون فيها في الدوحة لحضور بطولات لالعاب القوى او غيرها، فليس هناك اي مشكلة بالنسبة لاقامة الرياضيين والرسميين والجمهور ايضا، لان هناك فنادق كافية، كما هناك قرية للرياضيين واعدة في طور البناء"، مضيفا "نحن نعلم ان موضوع الحضور الجماهيري جدير بالاهتمام وتحدثنا فيه مع المنظمين، ومثلا في بطولة العالم في دايغو كنا قلقين من ملء المدرجات ولكن المسؤولين هناك اتخذوا الاجراءات اللازمة وتابع الجميع كيف كان الملعب ممتلئا، ونحن مستعدون للتعاون مع اللجنة المنظمة في الدوحة في هذا الشأن".

وكان الوفد اكمل زيارته الميدانية اليوم وتفقد نظام تبريد الملاعب في ملعب السد.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
كريستال بالاس

كريستال بالاس

0 1
ليفربول

ليفربول

84

هدف ضائع.. كرة مقطوعة من ليفربول وهجمة مرتدة لصالح كريستال بالاس وصلت عند إيزي لاعب كريستال بالاس لكنه اهدرها بغرابة بعد ان سددها في يد حارس ليفربول جاروس

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg