جميع المباريات

إعلان

ليون يتصدر الدوري الفرنسي بعد تعثر مونبلييه أمام سان جيرمان

يللاكورة

(لاضافة فوز سان جيرمان)

باريس 24 سبتمبر أيلول (رويترز) - أحرز بافيتيمبي جوميس هدفين لينتزع فريقه اولمبيك ليون صدارة دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم بعد فوزه 3-1 على ضيفه بوردو ومستفيدا من خسارة مونبلييه أمام باريس سان جيرمان 3-صفر اليوم السبت.

وسجل جوميس مهاجم منتخب فرنسا هدفيه في الشوط الأول واضاف ميشيل باستوس الهدف الثالث في بداية الشوط الثاني ليتقدم ليون الى المركز الأول برصيد 17 نقطة من ثماني مباريات بفارق الأهداف عن سان جيرمان وتولوز.

ووضع جوميس فريقه في المقدمة في الدقيقة الثامنة مستغلا تمريرة متقنة من باستوس واضاف الهدف الثاني في الدقيقة 33 مستغلا جهود كليمو جرينييه في الجانب الايمن من الملعب.

وعزز نجم المباراة باستوس فوز فريقه عندما احرز الهدف الثالث في شباك سيدريك كاراسو بعد مرور نحو ساعة من اللعب.

أما هدف الزوار الوحيد فجاء من ركلة جزاء نفذها انتوني موديست في الدقيقة 86.

وتقدم سان جيرمان الى المركز الثاني بعد فوزه بثلاثة اهداف مقابل لا شيء على مضيفه مونبلييه الذي تراجع الى المركز الرابع برصيد 16 نقطة.

وافتتح كيفن جاميرو التسجيل للفريق الزائر في الدقيقة 39 قبل أن يضيف خافيير باستوري هدفين في الدقيقتين 43 و80.

ويحتل تولوز الذي تغلب على نانسي 1-صفر بفضل هدف سجله المهاجم التركي اوموت بولوت المركز الثالث بفارق الأهداف عن ليون وسان جيرمان.

وسجل الانجليزي جو كول المعار الى ليل من ليفربول أول هدف له في الدوري الفرنسي لكن فريقه المدافع عن اللقب اكتفى بالتعادل 1-1 مع لوريان بعد أن سجل كيفن مونيه باكيه هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع.

واحرز كول الذي قدم اداء مميزا في اربع مباريات في الدوري الفرنسي هدفه من ركلة رائعة من مسافة 20 مترا لكن فريقه فشل في الحفاظ على تقدمه. وتعادل ليل في اخر اربع مباريات في كافة البطولات بعد ان اهدر تقدمه في اخر خمس دقائق ثلاث مرات وبات الفريق الان يحتل المركز السادس برصيد 13 نقطة من ثماني مباريات.

وطرد رود فاني من صفوف اولمبيك مرسيليا في نهاية الشوط الأول لكن الفريق تعادل 1-1 مع فالنسيان بعد أن سجل جوزيه سايز هدفا في الدقيقة الثالثة للوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني بعد أن تقدم مرسيليا بهدف سليمان دياوارا في الشوط الأول.

ويحتل مرسيليا المركز 13 بين فرق البطولة العشرين برصيد سبع نقاط بعد ان حقق فوزا وحيدا خلال الموسم الحالي.

م ف غ (ريض) ARSP

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات