جميع المباريات

إعلان

كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة: مانشستر يونايتد يثأر من ليدز بافضل طريقة

مايكل اوين (يسار) لاعب مانشستر يونايتد يراوغ لاعب

لندن (ا ف ب) - ثأر مانشستر يونايتد لخسارته على ارضه امام ليدز يونايتد صفر-1 في كأس انكلترا العام الماضي، وتغلب عليه 3-صفر في عقر دار الاخير في الدور الثالث من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم مساء الثلاثاء.

واختار مدرب مانشستر يونايتد السير اليكس فيرغوسون تشكيلة غريبة بعض الشيء اذ اشرك مايكل كاريك في مركز قلب الدفاع الى جانب ايزيكيل فرايرز الذي كان يخوض اول مباراة رسمية له، في حين شغل انطونيو فالنسيا مركز الظهير الايمن، كما ان الايطالي فيديريكو ماكيدا والسنغالي مامي بيرام ضيوف لعبا في خط الوسط مع العلم بانهما مهاجمين.

اما خط الهجوم فكان بقيادة المخضرمين البلغاري ديميتار برباتوف ومايكل اوين.

وبعد ان تبادل الفريقان الهجمات من دون خطورة تذكر على باب المرميين، نجح مانشستر يونايتد في افتتاح التسجيل بعد هجمة منسقة بدأها برباتوف بتمريرة امامية باتجاه بارك جي سونع ومنه الى اوين الذي راوغ مدافقعا قبل ان يسددها بيسراه بعيدا عن متناول الحارس لترتطم بالقائم وتتهادى داخل الشباك (15).

وحاول ليدز ادراك التعادل لكن محاولاته كانت خجولة في حين شكلت هجمات مانشستر يونايتد المرتدة خطورة كبيرة ونجح اوين في اضافة الهدف الثاني عندما وصلته الكرة على مشارف المنطقة فاطلقها في الزاوية البعيدة لمرمى ليدز (34). والهدف هو السادس لاوين في ست مباريات في هذه المسابقة في صفوف مانشستر يونايتد. كما انه الهدف السادس عشر لاوين في 16 مباراة خاضها اساسيا في صفوف الشياطين الحمر.

وكاد فالنسيا ينهي على امال ليدز في العودة في المباراة بعد مجهود فردي رائع لاوين داخل المنطقة لكن الاكوادوري سدد الى جانب القائم الايسر (35).

وفي الوقت الضائع من الشوط الاول قام راين غيغز بمجهود فردي رائع حيث مرر الكرة بين ساقي روبرت سنودغراس قبل ان يسددها لترتطم بمدافع اخر وتتابع طريقها داخل الشباك.

يذكر ان مانشستر يونايتد توج بلقب هذه المسابقة اربع مرات اعوام 1992 و2006 و2009 و2010.

وحقق ارسنال بالفريق الرديف فوزا متوقعا على ضيفه شروزبيري 3-1. تقدم الضيوف بهدف مستحق سجله جيمس كولينز (16). ورد اصحاب الارض بهدفين للظهير الايسر كيران غيبس (33)، قبل ان يسجل له اليكس اوكسلايد تشامبيرلاين الهدف الثاني بتسديدة قوية اطلقها من 25 مترا (58)، ثم يوسي بنعيون الثالث (78).

وفي مواجهة بين فريقين من الدرجة الممتازة سقط استون فيلا على ارضه امام بولتون بهدفين من دون مقابل سجلهما كريس ايغلز (54) وغايل كاكوتا (77).

ويستكمل الدور الثالث الاربعاء وفي ابرز المباريات يلتقي تشلسي بطل 1965 و1998 و2005 و2007 مع جاره اللندني فولهام، وليفربول، بطل المسابقة سبع مرات (رقم قياسي) اخرها عام 2003، مع برايتون.

وفي المباريات الاخرى، فاز ولفرهامبتون على ميلوول 5-صفر، وكريستال بالاس على ميدلزبره 2-1، والدرشوت على روتشدايل 2-1 ايضا، وبيرنلي على ميلتون كينز دونز 2-1.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن