جميع المباريات

إعلان

جائزة زغرب الكبرى: فوز سهل لبولت في سباق 100 م

العداء الجامايكي اوساين بولت في جائزة زغرب الكبرى

زغرب (كرواتيا) (ا ف ب) - حقق الجامايكي اوساين بولت اسرع زمن في سباق 100 ضمن جائزة زغرب الكبرى لالعاب القوى الثلاثاء مسجلا 85ر9 ثوان.

وقال بولت (25 عاما) بعد السباق: "كانت انطلاقتي سيئة، لذلك فقدت تركيزي قليلا. لقد حصل لي هذا الامر سابقا هذه السنة".

وحل كيم كولينز من ساينت كيتس ونيفيس، بطل العالم 2003، في المركز الثاني بتوقيت 01ر10 ثوان والترينيدادي ريتشارد طومسون ثالثا مع 03ر10 ثوان.

وكان "الاعصار" الجامايكي بولت استهل مشواره في النسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم لالعاب القوى في دايغو الكورية الجنوبية بانطلاقة خاطئة حرمته من الدفاع عن لقبه بطلا للعالم في سباق 100 م، لكنه اختتم البطولة بلقب ورقم قياسي خرافي مع منتخب بلاده في سباق التتابع 4 مرات 100 م واحرز ذهبية 200 م.

وكانت الانظار شاخصة نحو بولت، "ملك" سباقات السرعة (100 م و200 م) وحامل ارقامها القياسية والقابها العالمية والاولمبية، قبل انطلاق المونديال حيث كان يسعى الى الاحتفاظ بجميع القابه ليصبح اول عداء في التاريخ يحتفظ بثنائية 100 م و200 م، لكنه ارتكب انطلاقة خاطئة في الدور النهائي لسباق 100 م حرمته من هذا الانجاز حيث عاد اللقب الى مواطنه وصديقه في التدريبات يوان بلايك.

واحرز البطل الاولمبي الكوبي دايرون روبليس سباق 110 امتار حواجز بتوقيت 13 ثانية وهو افصل رقم له هذه الموسم، متقدما على بطل العالم الاميركي جايسون ريتشاردسون (04ر13 ثانية).

وقال روبليس الذي اقصي بعد فوزه في دايغو باللقب العالمي: "لم اكن اتوقع هكذا نتيجة".

وحقق الاميركي لاشون ميريت المركز الاول في سباق 400 م بتوقيت 22ر45 ثانية، ومواطنته كارميليتا جيتر سباق 100 م بتوقيت 11 ثانية.

وتفوقت الروسية أنا تشيتشيروفا بطلة العالم في القفز العالي على الكرواتية بلانكا فلاسيتش بعد ان قفزتا مترين، بيد ان الروسية فازت بفارق المحاولات، في حين حلت السويدية ايبا يونغمارك ثالثة (94ر1 م).

وقالت فلاسيتش للصحافيين: "قررت القفز على علو 04ر2 م لكن ادركت اني لا املك السرعة الكافية لهذا العلو. كانت المشكلة ان قدمي اليسرى اضعف من اليمنى وشعرت بالالم اثناء التحمية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg