جميع المباريات

إعلان

ديوكوفيتش يهزم نادال ويفوز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس

نوفاك ديوكوفيتش

عزز لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش من مكانته كأفضل لاعب تنس في العالم، بعد فوز مميز على حامل اللقب العالمي رفائيل نادال في التنافس على لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس.

تغلب اللاعب الصربي ديوكوفيتش على الاسباني نادال في مباراة تواصلت لما يزيد على اربع ساعات من اللعب يوم الاثنين بـ 6-2 و6-4 و6-7 و6-1.

وقد خسر نادال الذي كان يتنافس للفوز باللقب للمرة 11 كل اللقاءات الستة مع منافسه ديوكوفيتش خلال عام 2011.

وكان نادال فقد صدارة التصنيف العالمي لصالح اللاعب الصربي ديوكوفيتش عندما خسر امامه في نهائي ويمبلدون خلال يوليو /تموز الماضي.

وهذا اللقب الاول لديوكوفيتش في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة بعد خسارته في المباراة النهائية على ملاعب فلاشينج ميدوز مرتين من قبل.

وبهذا الفوز يكون ديوكوفيتش حقق ثلاثة القاب هذا العام هي لقب بطولة استراليا المفتوحة وويمبلدون فضلا عن بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

واصبح اللاعب السادس الذي يفوز بثلاث من البطولات الاربع الكبرى في عام واحد.

كما حصل ديوكوفيتش على اللقب العاشر في 12 بطولة ودورة خاضها هذا الموسم.

وقال ديوكوفيتش بعد المباراة انه شعور لا يصدق. لقد حصلت على موسم غير عادي، وهو متواصل. وكل مرة العب فيها بمواجهة رفائيل تبدو تحديا كبيرا .

وقد خاض نوفاك هذا العام 66 مباراة فاز بـ 64 منها ولم يهزم سوى مرتين: الاولى امام السويسري روجيه فيدرر في نصف نهائي رولان غاروس الفرنسية، لكنه ثأر منه واخرجه من الدور ذاته في هذه البطولة.

وكانت الخسارة الثانية أمام البريطاني اندي موراي في نهائي دورة سينسيناتي الاميركية قبل نحو 3 اسابيع حيث آثر الصربي الانسحاب بعد ان خسر المجموعة الاولى 4-6 وتخلف في الثانية صفر-3 متذرعا باصابة لا يريد لها ان تتفاقم بينما كان يستعد للبطولة الامريكية الكبرى المفتوحة.

من جهته، قال نادال اشعر بخيبة امل، الا أن نوفاك قام باشياء غير معقولة في الملعب . مضيفا إن ما حققه هذا العام ربما من الصعب تكراره .

واضاف بذلت ما وسعي في كل لحظة. حاولت أن العب بطريقة هجومية، لكنه كان يرد بطريقة رائعة. لقد قاتلت حتى اخر كرة ارسلتها في المباراة .

واكمل لقد ربحت كثيرا في الماضي، ولكن علي الان أن اعمل بجد لأعود اقوى في العام المقبل .

All

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg