جميع المباريات

إعلان

تصفيات مونديال 2014: فوز تاريخي للاردن على الصين

الاردني احمد حايل (وسط) يراوغ لاعبي الصين فينغ جيا

عمان (ا ف ب) - حقق منتخب الاردن لكرة القدم فوزا تاريخيا على نظيره الصيني 2-1 الثلاثاء على استاد عمان الدولي امام نحو عشرين الف متفرج في الجولة الثانية من المجموعة الاولى ضمن الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

سجل للاردن بهاء عبد الرحمن (49) وعامر ذيب (55)، وللصين هاو جونمين (56).

وكان العراق فاز على مضيفته سنغافورة 2-صفر في وقت سابق ضمن المجموعة ذاتها.

انفرد الاردن بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط بعد ان كان تغلب على العراق في الجولة الاولى 2-صفر، وتجمد رصيد الصين عند ثلاث نقاط في المركز الثاني بفارق الاهداف امام العراق، وبقيت سنغافورة اخيرة من دون رصيد.

الفوز هو الاول للأردن على الصين في تاريخ مواجهات الفريقين حيث سجلت الصين في 8 مباريات سابقة 5 انتصارات، وانتهت ثلاث مباريات بالتعادل.

دخل الفريقان المباراة برغبة هجومية واضحة وتبادلا السيطرة والتهديد في الشوط الأول الذي انتهى سلبيا، قبل ان تشتعل المباراة بعد صافرة انطلاق الشوط الثاني حيث منح بهاء عبد الرحمن النشامى التقدم بقذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بعدما هيأ له عبد الله ذيب كرة نموذجية في الدقيقة (49).

ولم تمض سوى 6 دقائق حتى عزز المنتخب الاردني تقدمه بالهدف الثاني بإمضاء عامر ذيب الذي استثمر تمريرة احمد هايل داخل المنطقة ليطلق الكرة ارضية زاحفة على يمين الحارس الصيني يانغ زهو.

وفي غمرة انشغال لاعبي الاردن بالفرحة، خطف المنتخب الصيني هدف تقليص الفارق بعد دقيقة واحدة بعدما وصلت الكرة الى البديل هاو جيونمين داخل المنطقة فانفرد بالحارس عامر شفيع وسددها ارضية في الزاوية اليمنى.

عرف المنتخب الاردني كيف يتعامل مع الموقف بإغلاق دفاعي محكم امام مرمى عامر شفيع الذي تألق في أكثر من مناسبة وسط اعتماد على الهجمات المرتدة التي كادت ان تمنح منتخب الاردن هدفا ثالثا لولا اطلاق الحكم صافرة النهاية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg