جميع المباريات

إعلان

المانيا تبلغ نهائيات بطولة اوروبا 2012 .. اضافة اولى

يللاكورة

وذهبت فرنسا بعيدا في صدارة مجموعتها على الرغم من فوزها الباهت 2-1 على البانيا بفضل هدفين من كريم بنزيمة ويان مفيلا في اول 18 دقيقة.

وعلى الرغم من تسجيل البانيا التي تحسن مستواها مقارنة بسنوات مضت هدفا بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني عن طريق ارجون بوجداني احكمت فرنسا سيطرتها على المجموعة بمساعدة روسيا البيضاء التي خسرت 2-صفر على ارضها امام البوسنة صاحبة المركز الثالث.

وحققت البرتغال فوزا مقنعا هي الاخرى امس بتغلبها على قبرص 4-صفر في نيقوسيا لتعدل صورتها عقب تعادلها على ارضها 4-4 مع نفس الفريق في مستهل مشوار التصفيات.

وسجل كريستيانو رونالدو هدفين وصنع اخر لتفوز البرتغال بسهولة على قبرص التي طرد منها لاعب عقب 35 دقيقة.

ولا تزال البرتغال في صدارة المجموعة الثامنة بفارق الاهداف بعد ان ارتفع رصيد النرويج الى 13 نقطة من ست مباريات لتتساوى مع البرتغال وذلك عقب فوزها على ايسلندا 1-صفر في اوسلو.

وعلى صعيد بقية النتائج دخلت اليونان وكرواتيا في صراع على الصعود للنهائيات عن المجموعة السادسة عقب فوز اليونان بطلة اوروبا 2004 على اسرائيل 1-صفر في تل ابيب وفوز كرواتيا 3-1 على مالطا.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد اليونان الى 17 نقطة تليها كرواتيا برصيد 16 نقطة بينما تمتلك اسرائيل التي خاضت مباراة اكثر 13 نقطة.

وتصدرت روسيا المجموعة الثانية بالفوز على مقدونيا 1-صفر في موسكو بينما تعادلت ايرلندا وسلوفاكيا اللتين كانتا متساويتين مع روسيا برصيد 13 نقطة سلبيا في دبلن.

ومنيت امال بلجيكا في التأهل عبر احتلال المركز الثاني بالمجموعة الاولى خلف المانيا المتصدرة بضربة بعد تعادلها خارج ملعبها مع اذربيجان بهدف لكل منهما.

وتقدمت تركيا الى المركز الثاني في هذه المجموعة بفوزها على ضيفتها قازاخستان 2-1.

وستجري مباراة واحدة في التصفيات اليوم السبت عندما تواجه اسكتلندا منتخب التشيك قبل ان تقام الجولة القادمة يوم الثلاثاء المقبل.

ا ع ل - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg