جميع المباريات

إعلان

مسقط تشهد أول اختبار للمنتخب السعودي مع ريكارد

ريكارد الجهاز الفني للسعودية

ريكارد يخوض الاختبار الأول مع الأخضر

أ ف ب:

يحل منتخب السعودية ضيفاً ثقيلاً على نظيره العماني يوم الجمعة في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل، كما تلعب أستراليا مع تايلاند في المجموعة ذاتها أيضاً.

وكان المنتخب السعودي الذي مثل عرب آسيا في النهائيات العالمية أربع مرات متتالية بين عامي 1994 و2006، قد فشل في حجز مقعده إلى النهائيات الماضية في جنوب أفريقيا عام 2010.

ويريد "الأخضر" العودة إلى حلبة السباق وبلوغ مونديال البرازيل، ويقوده بدءاً من الدور الثالث المدرب الهولندي المعروف فرانك ريكارد، وستكون المباراة ضد عمان الأولى له في قيادة المنتخب السعودي.

بدأ ريكارد الإشراف فعلياً على المنتخب بعد الدور الثاني، وخلف البرتغالي جوزيه بيسيرو الذي أقيل من منصبه عقب الخسارة الثقيلة أمام اليابان (0-5) في الدور الأول لكأس آسيا مطلع العام الجاري.

وتمثل المباراة التي يحتضنها استاد السيب في العاصمة العمانية تحدياً كبيراً للمنتخبين في مستهل مشوارهما، فكلاهما طامح لبداية مثالية في التصفيات.

كما أنها المواجهة الأولى للمنتخبين في تصفيات كأس العالم، برغم أنهما التقيا 21 مرة في كأس الخليج وتصفيات كأس آسيا ومباريات ودية منذ السبعينات كان أبرزها في نهائي "خليجي 19" في مسقط وفاز فيها المنتخب العماني (6-5) بركلات الترجيح محرزاً اللقب الخليجي للمرة الأولى في تاريخه.

خاض المنتخبان الدور الثاني من التصفيات وتأهلت عمان على حساب ميانمار، والسعودية بتخطيها هونج كونج.

استعان مدرب منتخب عمان الفرنسي بول لوجوين بجميع العناصر المحترفة في الخارج إضافة إلى عناصر المنتخب الفائز بكأس الخليج للمنتخبات الاولمبية في قطر قبل أيام.

خاض منتخب عمان أربع تجارب ودية مع لبنان وسوريا والبحرين والكويت استعداداً لهذه المباراة شكلت فرصة طيبة للمدرب الفرنسي بول لوغوين للتعرف على إمكانيات وقدرات اللاعبين الفنية والبدنية.

اتبع لوجوين في المباريات الودية أسلوباً يختلف تماماً عن الأسلوب الذي اعتاد عليه المنتخب العماني في السابق، إلا أن خبرة اللاعبين الميدانية يمكنها أن تعوض بعض النواقص التي كانت حاضرة في المباريات الودية والتي كان الهدف منها التعرف على الطريقة الذي سيلعب به المنتخب ضد نظيره السعودي.

انضمام جميع العناصر يمنح منتخب عمان قوة إضافية بوجود حارس ويجان الانكليزي علي الحبسي الذي سيمنح اللاعبين الثقة كاملة، ومن أمامه هناك الشيبة وحسن مظفر وعبد الرحمن صالح وسعد سهيل ومحمد صالح وجابر العويسي، وثلاثي الوسط أحمد حديد وأحمد كانو وفوزي بشير، وفي الهجوم عماد الحوسني وحسن ربيع إضافة إلى إسماعيل العجمي وهاشم صالح.

في المقابل، لم يخض المنتخب السعودي أي مباراة ودية واكتفى بمعسكر إعدادي في أبو ظبي قبل التوجه إلى مسقط.

وشهد المنتخب السعودي في الفترة الماضية تغييرات عدة في التشكيلة، فاستبعد ريكارد لاعب وسط اتحاد جدة محمد نور، وأعاد مهاجم الهلال ياسر القحطاني المنتقل إلى العين الإماراتي إلى التشكيلة.

يضم المنتخب السعودي نخبة من أبرز اللاعبين أمثال أسامة هوساوي وياسر القحطاني وسعود كريري وعبد الله شهيل وحسن معاذ وناصر الشمراني ونواف العابد وإبراهيم غالب.

ويقود المباراة الحكم القطري عبد الرحمن عبده.

انضم الي صفحة ياللاكورة الرسمية للكرة السعودية علي الفيس بوك

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أرسنال

أرسنال

0 0
ساوثامبتون

ساوثامبتون

23

تشتيت وابعاد من دفاع ساوثاميتون بعد كرة عرضية من ساكا خارج منطقة الجزاء

مباشر
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

0 0
فولهام

فولهام

24

عرضية من فيل فودين وصلت عند كوفاسيتش سددها أرضية لكن كرته لم تمر من دفاع فولهام

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg