جميع المباريات

إعلان

دايغو 2011: السعودي الحمضة والبحريني شوجي الى الدور النهائي لسباق 5 الاف م وبيكيلي لن يدافع عن لقبه

متبارون في سباق 5 الاف م في دايغو

دايغو (كوريا الجنوبية) (ا ف ب) - بلغ السعودي حسين جمعان الحمضة والبحريني بيليسوما شوجي الخميس الدور النهائي لسباق 5 الاف م ضمن النسخة الثالثة عشرة لبطولة العالم لالعاب القوى المقامة حاليا في مدينة دايغو الكورية الجنوبية حتى الاحد المقبل.

وتأهل العداءان باعتبارهما احد 5 عدائين حققوا اسرع توقيت بعد العشرة الاوائل الذين يتأهلون مباشرة (الخمسة الاوائل في المجموعتين الاقصائيتين).

وحل الحمضة سادسا في المجموعة الاولى بزمن 47ر35ر13 دقيقة، وشوجي سابعا في المجموعة ذاتها بزمن 86ر35ر13 دقيقة.

وتصدر الاميركي برنارد لاغات صاحب فضية النسخة الاخيرة في برلين المجموعة بزمن 90ر33ر13 دقيقة، فيما لم يخض الاثيوبي كينينيسا بيكيلي حامل اللقب السباق بسبب الاصابة.

وعانى بيكيلي من اصابة في ربلة الساق هذا الموسم وهو خاض سباق 10 الاف م الاحد الماضي دون ان يكمله حيث اضطر الى الانسحاب بسبب الاصابة التي يبدو انه لم يتعاف منها وارغمته على الانسحاب من تصفيات ال5 الاف اليوم.

وكان بيكيلي فرض نفسه نجما بدون منازع في النسخة الاخيرة في برلين عندما احرز الثنائية (5 الاف م و10 الاف م) الى جانب الاعصار الجامايكي اوساين بولت صاحب الثلاثية (100 م و200 م والتتابع 4 مرات 100 م) مع رقميه القياسيين الخرافيين في 100 م و200 م.

ولم يفوق 5 عدائين عرب في بلوغ الدور النهائي وتوزقف مشوارهم عند الدور الاول وهم البحريني دجيني ريغاسا صاحب المركز الرابع عشر في المجموعة الثانية (83ر56ر13 د)، والسعودي عبدالله عبد العزيز الجود الذي لم يكمل سباق المجموعة ذاتها، والصومالي عبد الشكور ناجي عبدول بحلوله سادسا عشر واخيرا في المجموعة الاولى بزمن 64ر13ر15 دقيقة، والجزائري رابح عبود صاحب المركز السادس عشر في المجموعة الثانية (34ر00ر14 د)، ومواطنه منير معيوط الذي لم يكمل السباق في المجموعة الاولى.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
نيوكاسل

نيوكاسل

- -
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

5

خسر مانشستر سيتي آخر أربع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز بدون رودري وكيفين دي بروين في التشكيلة الأساسية.