جميع المباريات

إعلان

فرح تنقل كثيرا بحثا عن ذهبية 10 الاف متر في بطولة العالم لالعاب القوى..محدث

مو فرح عداء المسافات الطويلة البريطاني - ارشيف روي

لندن (رويترز) - تنقل مو فرح عداء المسافات الطويلة البريطاني أكثر من منافسيه في محاولته لانهاء الهيمنة الاثيوبية الكينية على لقب سباق عشرة الاف متر في بطولة العالم لالعاب القوى.

وجاء فرح الى بريطانيا قادما من الصومال وهو في الثامنة من العمر واستقر في غرب لندن.

وامضى فرح العام الماضي وهو يجري تدريبات في كينيا قبل أن يفوز بلقبي سباقي عشرة الاف وخمسة الاف متر في بطولة اوروبا وقد انتقلت الان زوجته وابنته الصغيرة الى اوريجون في الولايات المتحدة حيث يمكنه أن يتدرب على يد البرتو سالازار الفائز بسباق ماراثون نيويورك ثلاث مرات.

وحققت تلك الرحلة الفوائد المرجوة وبات فرح في أفضل مستوى له قبل بطولة العالم لالعاب القوى التي ستقام في الفترة في 27 اغسطس اب وحتى الرابع من سبتمبر ايلول المقبل في دايجو بكوريا الجنوبية.

وفي ظل عدم خسارته في اخر عشرة سباقات اصبح فرح اسرع عداء هذا العام في سباق عشرة الاف متر بفضل الرقم القياسي الاوروبي الذي سجله في يونيو حزيران الماضي والبالغ 26 دقيقة و46.57 ثانية اضافة الى سباق خمسة الاف متر.

وقال فرح في مؤتمر صحفي خلال الاستعداد لسباق جائزة لندن الكبرى في وقت سابق هذا الشهر "تسير الامور بشكل جيد حقا. انا مستمتع لاقامتي في بورتلاند بولاية اوريجون وفي ظل تولي البرتو سالازار مهمة تدريبي."

واضاف "انه مدرب رائع حقا وسارت الامور بشكل جيد في اخر ستة اشهر. بطولة العالم ليست بعيدة لذا فان علي ان اواصل تثبيت اقدامي والقيام بما اقوم به حاليا."

وكان الايطالي البرتو كوفا هو اخر عداء من خارج كينيا واثيوبيا يفوز بلقب سباق عشرة الاف متر في بطولة العالم وذلك في عام 1983 وهو العام الذي ولد فيه فرح.

ونال الاثيوبي كنينيسا بكيلي الميدالية الذهبية في اخر اربع بطولات كما فاز بلقب سباق خمسة الاف متر في برلين قبل عامين الا ان صاحب الرقم القياسي العالم يعاني من مشاكل عقب اصابته في عضلة في ربلة الساق اليمنى في يناير كانون الثاني 2010.

وبدأ فرح موسمه بالاحتفاظ بلقب سباق ثلاثة الاف متر في بطولة اوروبا داخل القاعات كما فاز في نفس الفئة في كريستال بالاس في ختام استعداداته لبطولة العالم هذا الشهر وذلك امام جماهير بدت متيمة به.

وادخل العداء البالغ من العمر 28 عاما السعادة على قلوب الجماهير بانهائه السباق بشكل الرائع حيث قطع اخر 200 متر في أكثر قليلا من 25 ثانية فقط ليحقق فوزا مريحا.

وقال فرح للصحفيين عقب السباق "هذا نتاج عمل شاق وجهد فلم يأت شيء بسهولة كما تعرفون... أنا اواصل التدريب فقط. يجب أن اقدم تضحيات."

كما اختير فرح للمشاركة في سباق خمسة الاف متر والذي سجل من خلاله رقما قياسيا بريطانيا بلغ 12 دقيقة و53.11 ثانية في يوليو تموز الماضي ولم يستبعد العداء البريطاني امكانية المنافسة على اللقبين.

وأضاف "في دايجو سوف ابذل جهدا بنسبة 110 في المئة في سباق عشرة الاف متر وسأرى ما سيحدث. سأرى بعد السباق كيف سيكون حال ساقي قبل سباق خمسة الاف متر."

وسيقام سباق عشرة الاف متر في 28 اغسطس وستبدأ تصفيات سباق خمسة الاف متفر في الاول من سبتمبر على ان يقام النهائيف في الرابع من سبتمبر.

من اليسون ويلدي

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg