جميع المباريات

إعلان

تصفيات مونديال 2014: فرنسا خارج قبعة منتخبات الصف الاول

مدرب المنتخب الفرنسي لوران بلان في 10 حزيران/يونيو

باريس (ا ف ب) - يواجه المنتخب الفرنسي احتمال ان يلتقي منتخبات من عيار اسبانيا بطلة اوروبا والعالم او المانيا وايطاليا وذلك بعدما وضع خارج قبعة منتخبات الصف الاول في قرعة التصفيات الاوروبية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

وتقام قرعة تصفيات مونديال 2014 التي تنطلق في القارة العجوز اعتبارا من 7 ايلول/سبتمبر 2012 وتختتم في 15 تشرين الاول/اكتوبر 2013، السبت المقبل في ريو دي جانيرو وقد وضعت اسبانيا وهولندا والمانيا وانكلترا والبرتغال وايطاليا وكرواتيا والنروج واليونان في قبعة منتخبات الصف الاول استنادا الى تصنيف الاتحاد الدولي "فيفا".

اما فرنسا فصنفت ضمن منتخبات الصف الثاني الى جانب دول مثل روسيا والسويد وصربيا والدنمارك، ما يعني وجود احتمال كبير بان تقع في مجموعة اسبانيا او هولندا او ايطاليا او انكلترا.

وستوزع المنتخبات الاوروبية ال53 على 9 مجموعات بينها 8 من 6 منتخبات وواحدة من 5 منتخبات، ويتأهل ابطال المجموعات التسع الى النهائيات مباشرة فيما تخوض المنتخبات الثماني صاحبة افضل مركز ثان الملحق للمنافسات على البطاقات الاربع المتبقية ليرتفع العدد الى 13 منتخبا وهي الحصة التي حددها الاتحاد الدولي للقارة العجوز.

وتم تصنيف المنتخبات ال53 على ستة مستويات ووضعت المنتخبات التسعة الافضل تصنيفا في القبعة الاولى، ثم وضعت المنتخبات التصنيف الادنى في القبعات الخمس الاخرى تدريجيا وبحكم 9 منتخبات في كل قبعة باستثناء القبعة السادسة الاخيرة التي ضمت 8 منتخبات فقط.

وتبدأ القرعة بمنتخبات القبعة السادسة وتنتهي بمنتخبات القبعة الاولى، على ان يتم سحب جميع الاسماء الموجودة في احدى القبعات قبل الانتقال الى القبعة التالية.

واحترم الاتحاد الدولي الاجراء الذي اوصى به الاتحاد الاوروبي بعدم وضع ارمينيا واذربيجان في المجموعة ذاتها والامر ذاته ينطبق على روسيا وجورجيا وذلك بسبب توتر العلاقات بين هذه الدول.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات